Close ad

بايدن يلتقي بنواب معارضين لحملة إسرائيل على غزة

23-4-2024 | 07:07
بايدن يلتقي بنواب معارضين لحملة إسرائيل على غزةالرئيس بايدن
القاهرة الإخبارية

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن بعضو مجلس النواب ألكسندريا أوكاسيو كورتيز واثنين غيرها من المشرعين الليبراليين البارزين المعارضين لحملة القصف التي يشنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على غزة، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز".

موضوعات مقترحة

وجاء الاجتماع في الوقت الذي أدى فيه دعم بايدن لرد إسرائيل على هجوم حماس في السابع من أكتوبر إلى انقسام الديمقراطيين، مما أضر بتحالف الناخبين المؤيدين لبايدن قبل الاقتراع الرئاسي في نوفمبر.

وانتقد المشرعون بشدة سياسات إسرائيل، حيث وصفت أوكاسيو كورتيز الشهر الماضي الوضع الإنساني في غزة بأنه يشبه "إبادة جماعية تتكشف".

ومع ذلك، دعت النائبة عن نيويورك في وقت سابق من هذا الشهر إلى انتخاب بايدن لفترة جديدة على الرغم من دعمه لإسرائيل، مشيرة في مقابلة مع مؤسسة زيتيو الإعلامية إلى "المصلحة الراسخة في حماية الديمقراطية ليس هنا محليا فحسب، وإنما عالميًا".

وقال بايدن عن أوكاسيو كورتيز في فرجينيا "لقد تعلمت منذ وقت طويل الاستماع إلى تلك السيدة. سنتحدث أكثر عن جزء آخر من العالم أيضًا".

ورفض البيت الأبيض والمشرعون التعليق على موضوع الاجتماع.

بدأ الهجوم الإسرائيلي على غزة بعد أن هاجمت حماس إسرائيل في السابع من أكتوبر، مما أدى إلى مقتل 1200 شخص، وفق الإحصائيات الإسرائيلية. وأودى الهجوم العسكري الإسرائيلي بحياة 34 ألف فلسطيني في غزة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: