Close ad

رئيس النواب العراقي: نحتاج إلى علاقات ثنائية "غير عسكرية" مع التحالف الدولي

23-4-2024 | 02:14
رئيس النواب العراقي نحتاج إلى علاقات ثنائية  غير عسكرية  مع التحالف الدوليرئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة، محسن المندلاوي
أ ش أ

أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة، محسن المندلاوي، حاجة بلاده إلى علاقات ثنائية "غير عسكرية" في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وغيرها مع الدول المشاركة في التحالف الدولي، معرباً عن حرص العراق على الانفتاح مع محيطه الإقليمي والدولي، وبما يخدم مصالح الشعوب.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن بيان مجلس النواب العراقي، أن ذلك جاء خلال لقاء المندلاوي، مساء اليوم الاثنين، مع مجموعة من الخبراء والباحثين الدوليين من ممثلي مركز (تشاتام هاوس) البريطاني للشؤون الدولية في العاصمة البريطانية (لندن) والذي تم خلاله مناقشة أحدث المستجدات على الساحة المحلية، وبيان رؤية العراق لمستقبل العلاقة مع التحالف الدولي.

وأضاف البيان أن اللقاء تطرق إلى أبرز التحديات والفرص أمام مجلس النواب والحكومة في الوقت الراهن، ودور العراق في تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي، كما تم بحث التطورات الأخيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، لا سيما ما يجري في فلسطين.

وفي هذا الإطار، جدد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة موقف بلاده الثابت في دعم القضية الفلسطينية وإدانته لجرائم قوات الاحتلال، محذراً من خطورة ما يجري من جرائم إبادة صهيونية بحق أهالي غزة على السلم الإقليمي والعالمي.

وأشار المندلاوي إلى أن المنطقة لن تنعم بالاستقرار والأمن في ظل وجود هذا الكيان الإرهابي، وأن الحل يكمن في إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: