Close ad

وزيرة فلسطينية تشكر مصر لدعمها الدائم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل

23-4-2024 | 01:17
وزيرة فلسطينية تشكر مصر لدعمها الدائم للقضية الفلسطينية في كافة المحافلالقضية الفلسطينية
أ ش أ

شكرت وزيرة الدولة الفلسطينية لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين اجابكيان شاهين، جمهورية مصر الشقيقة على جهودها الدائمة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل كافة، وثمنت الدور المصري المحوري المتواصل لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية، وتقديم التسهيلات والاحتياجات اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني المتواجدين في مصر. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرة مع سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين إيهاب سليمان، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، حيث تم بحث أوضاع المواطنين الفلسطينيين الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى مصر خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، خاصة الجرحى والمرضى منهم. 

وبحثت الوزيرة شاهين مع السفير سليمان أوضاع الطلبة الفلسطينيين من مختلف الشرائح، الذين خرجوا من قطاع غزة إلى مصر، وإمكانية إيجاد حلول عملية تمكنهم من الالتحاق بالعملية التعليمية في مصر. 

وتطرقت إلى الأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أولويات الحكومة الفلسطينية المتمثلة بوقف حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وتأمين دخول الاحتياجات الإنسانية إلى القطاع، ووضع حد لانتهاكات المُستوطنين في الضفة الغربية، ومواصلة الجهود الإغاثية لقطاع غزة رغم التحديات الكبيرة. 

من جانبه، أكد السفير سليمان على الموقف المصري الثابت والداعم للقضية الفلسطينية في مختلف المجالات وعلى المستويات كافة، مشيرا إلى أن بلاده تقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتواصل جهودها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع. 

وأضاف أن مصر تولي اهتماما كبيرا لما يحدث في الضفة الغربية من انتهاكات وجرائم يرتكبها الاحتلال والمستوطنون بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الجهات المصرية المختصة تواصل جهودها في تقديم كافة التسهيلات للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين فيها. 

وفي نهاية اللقاء، بحث الجانبان إمكانية عقد اللجنة الفلسطينية- المصرية المشتركة في القريب العاجل، لما لها من أهمية في تطوير العلاقات الثنائية في هذه الظروف بالذات. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: