Close ad

المغرب يحتضن أعمال محاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس

23-4-2024 | 02:14
المغرب يحتضن أعمال محاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدسالمغرب
أ ش أ

 تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، في الرباط يومي الأربعاء والخميس المقبلين، فعاليات الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس، تحت شعار: "من أجل ترسيخ قيم الحوار والعيش الواحد".

موضوعات مقترحة

ويُشارك في محاكاة القمة، التي تنعقد أياما قبل الدورة 15 لمنظمة التعاون الإسلامي في بانجول عاصمة جامبيا، ما بين 4 و5 مايو القادم، أطفال مغاربة وفلسطينيون، مع أطفال من جنسيات تنتمي لعدد من الدول الأعضاء في المنظمة، لتداول عدد من الموضوعات ذات الصلة بشعار الدورة، بحضور أطفال من جنسيات غربية، بصفة مراقبين.

وتهتم وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، بإشراك الناشئة في مناقشة الأفكار التي تهم الأجيال واستثمارها في المشروعات والبرامج الموجهة للطفولة الفلسطينية في القدس، ضمن برنامج عمل الوكالة وفي إطار اختصاصاتها.

وفي هذا السياق، تنظم الوكالة، سنويا، محاكاة القمة الدولية السنوية للطفولة من أجل القدس، ضمن الأنشطة الخاصة بنادي "أطفال من أجل القدس"، وهي عبارة عن تجمع تربوي وتعليمي لتلاميذ المدارس، من جنسيات مختلفة، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 10 و15 سنة، للنقاش وتبادل الأفكار حول مواضيع مختارة تشغل بالهم وتستأثر باهتمامهم.

وتبدأ أعمال مداولات محاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس بورشات التعارف وتبادل المعلومات والمعارف بين المشاركين حول تمثلاتهم عن مفاهيم السلام والأمن والعيش الواحد، وتنتهي بتسجيل المُخرجات التي خلُصوا إليها استنادا إلى قناعاتهم ومداركهم، ضمن البيان الختامي للدورة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة