Close ad

اليمن والولايات المتحدة يبحثان مستجدات الوضع اليمني والتطورات الإقليمية والدولية

22-4-2024 | 23:52
اليمن والولايات المتحدة يبحثان مستجدات الوضع اليمني والتطورات الإقليمية والدوليةالدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
أ ش أ

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد محمد العليمي، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفين فايجن، مستجدات الوضع اليمني، والتطورات الإقليمية والدولية وسبل تنسيق المواقف المشتركة إزائها.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن اللقاء تطرق إلى بحث تداعيات هجمات ميليشيات الحوثية الإرهابية على سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية وتداعياتها الكارثية على الأوضاع المعيشية للشعب اليمني، وشعوب المنطقة واقتصاداتها الوطنية.

وأشار العليمي إلى انتهاكات الميليشيات الإرهابية لحقوق الإنسان، وتقويضها المستمر لفرص السلام، واستمرار تصعيدها الحربي في مختلف الجبهات، وحصار تعز، وتحشيد الأطفال الى معسكرات طائفية.

وجدد العليمي التأكيد على أولوية دعم الحكومة اليمنية، وتعزيز إصلاحاتها الاقتصادية والمالية والإدارية للوفاء بالتزاماتها الحتمية، واختصاصاتها الحصرية في احتكار السلاح وسلطة إنفاذ القانون، وفرض نفوذها على كامل التراب اليمني، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في مكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية، وجميع الأنشطة التي تسهل للجماعة الإرهابية مواصلة إجراءاتها الأحادية، والتربح من مصادر رزق اليمنيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة