Close ad

أسامة كمال يشيد برد رئيس هيئة الاستعلامات على ادعاءات إسرائيل الكاذبة

22-4-2024 | 22:55
أسامة كمال يشيد برد رئيس هيئة الاستعلامات على ادعاءات إسرائيل الكاذبةأسامة كمال

علق الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، على كذب المزاعم الإسرائيلية حول دخول أسلحة لقطاع غزة من مصر، قائلاً "مع كل فشل إسرائيلى بيحصل بتطلع سيرة مصر فى وسائل إعلامهم ويكرِرون نفس التصريحات التي يرددونها منذ 3 شهور فى يناير الماضي".

موضوعات مقترحة

أشاد كمال، في مقدمة برنامج مساء dmc اليوم الإثنين، برد رئيس هيئة للاستعلامات ضياء رشوان، منذ يناير الماضي، وتأكيده على أن كل دول العالم تعلم حجم جهود مصر في آخر 10 سنوات، لتحقيق أمن واستقرار سيناء وتعزيز الأمن على الحدود، لأن مصر نفسها عانت من الأنفاق خلال المواجهة الشرسة مع الإرهاب في سيناء، والأنفاق كانت وسيلة تهريب الأسلحة لسيناء، والتي استشهد بسببها أكثر من 3000 من الجيش والشرطة والمدنيين.

أكد رشوان، أن مصر اتخذت خطوات للقضاء على الأنفاق بشكل نهائي، وتم عمل منطقة عازلة بطول 5 كيلو وتدمير 1500 نفق، وتم تقوية الجدار الحدودي بجدار خرساني 6 متر فوق الأرض و6 متر تحت الأرض، وأصبح من المستحيل أن يتم أي عملية تهريب لا فوق الأرض ولا تحت الأرض.  

وكان رشوان قد طالب الحكومة الإسرائيلية بالتحقيق داخل جيشها ودولتها للبحث عن المتورطين في تهريب الأسلحة ويكفي مراجعة وسائل الإعلام الإسرائيلية عن التحقيقات في الجيش الإسرائيلي بسبب اختفاء أسلحة او بيعها في الضفة الغربية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: