Close ad

فوز بونماتي وبيلينجهام وديوكوفيتش بجوائز لوريوس الرياضية العالمية

22-4-2024 | 22:32
فوز بونماتي وبيلينجهام وديوكوفيتش بجوائز لوريوس الرياضية العالميةبيلينجهام
الألمانية

توجت ايتانا بونماتي نجمة منتخب إسبانيا للسيدات لكرة القدم وجود بيلينجهام نجم منتخب إنجلترا ونادي ريال مدريد الإسباني بجوائز لوريوس الرياضية العالمية خلال الحفل الذي جرى في مدريد اليوم الاثنين.

موضوعات مقترحة

وصعدت بونماتي إلى منصة التتويج مرتين وحصلت على جائزتين، حيث أصبحت أول لاعبة كرة قدم تحصد جائزة لوريوس لأفضل رياضية في العام، كما فازت مع منتخب إسبانيا بجائزة أفضل فريق في العام بعد التتويج بلقب مونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا.

وقالت بونماتي "إنه أمر يدعو للتواضع رؤية قائمة المتوجات السابقات... من سيرينا ويليامز إلى سيمون بايلز، ليندسي فون، ناعومي أوساكا وشيلي آن فريزر برايس الفائزة بالجائزة العام الماضي، جميعهن رياضيات رائعات لم يقتصر الأمر على تفوقهن في الرياضات الخاصة بهن فقط بل كن قدوة رائعة للأجيال الشابة".

وبات بيلينجهام أول لاعب كرة قدم يحرز جائزة أفضل اختراق خلال العام، بعد 24 ساعة من تسجيل هدف الفوز 3 / 2 لريال مدريد في شباك برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني.

وسجل بيلينجهام 21 هدفا على مستوى كافة المسابقات في أول موسم له مع الريال بعد انضمامه من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني.

وفاز نجم التنس الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم بجائزة لوريوس لأفضل رياضي في العام بعد فوزه بألقاب أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وأمريكا المفتوحة، ليرفع رصيده من ألقاب بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى إلى 24 لقبا وينفرد بالرقم القياسي في فئة فردي الرجال.

وقال ديوكوفيتش "إنه أمر يدعو للفخر أن أفوز بجائزة لوريوس لأفضل رياضي في العام للمرة الخامسة".

وفازت نجمة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز بجائزة أفضل عودة بعد أن حصدت من قبل جائزة لوريوس لأفضل رياضية ثلاث مرات.

وفازت بايلز بأربع ميداليات ذهبية في بطولة العالم للجمباز في انتويرب ، في أول مشاركة لها على الصعيد العالمي منذ أولمبياد طوكيو 2021، حيث عانت بعدها من مشاكل تتعلق بالصحة الذهنية وابتعدت عن الساحة لنحو عامين.

وفاز نجم التنس الإسباني المخضرم رافاييل نادال بجائزة الرياضة من أجل الخير وفازت لاعبة التنس الهولندية على الكراسي المتحركة ديدي دي جروت بجائزة أفضل رياضية في العام لفئة ذوي الإعاقة، وفازت اريسا ثرو بجائزة أفضل تصرف رياضي للعام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة