Close ad

حيدر ينضم لنجوم ألعاب القوى القطريين المتأهلين إلى أولمبياد باريس

22-4-2024 | 21:39
حيدر ينضم لنجوم ألعاب القوى القطريين المتأهلين إلى أولمبياد باريسأبو بكر عبد الله حيدر
الألمانية

 حجز القطري أبو بكر عبد الله حيدر نجم منتخب قطر لألعاب القوى بطاقة التأهل رسميا إلى أولمبياد باريس 2024 وذلك بفوزه بالمركز الأول في سباق 800 متر في لقاء إسبانيا ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره دقيقة واحدة و60ر44 ثانية. 

موضوعات مقترحة

وبات حيدر خامس لاعب يمثل ألعاب القوى القطرية في الأولمبياد الصيفية بعد العداء إسماعيل داوود، الذي تفوق في سباق 400 متر حواجز، في البطولة الدولية لألعاب القوى بجنوب إفريقيا مسجلا 68ر48 ثانية، وسبقه لهذا الإنجاز ثلاثي المنتخب القطري باسم حميدة وعبد الرحمن صامبا بطلي 400 متر حواجز ومعتز برشم بطل الوثب العالي.

يذكر أن حيدر من مواليد 28 أغسطس 1996 وهو خريج أكاديمية التفوق الرياضي أسباير، وهو واحد من أبرز العدائين القطريين وسبق له تحقيق العديد من الإنجازات أبرزها ذهبية البطولة الآسيوية 2019 التي أقيمت في الدوحة على ملعب استاد خليفة المونديالي، بعدما سجل أفضل زمن على مستوى العالم لهذا العام خلال البطولة قدره دقيقة واحدة و33ر44 ثانية .

كما سبق له أن حقق المركز الرابع في دوري الدوحة الماسي وذهبية دورة ألعاب التضامن الإسلامي (قونيا 2021).

وشارك أبو بكر حيدر في أولمبياد طوكيو 2020، وكان هو أول عداء قطري يتأهل للنهائيات. وأوضح أن طموحاته كبيرة ويتطلع باستمرار الى تحسين رقمه الشخصي وتحقيق افضل الانجازات لصالح قطر، مؤكدا أنه يشعر بالتفاؤل على صعيد التنافس قاريا ودوليا في هذا التخصص.

من جانبه أعرب محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى عن سعادته البالغة بحصول حيدر على بطاقة التأهل إلى الأولمبياد.

وقال الفضالة في تصريحات صحفية: "نقدم التهاني إلى الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية وإلى جاسم راشد البوعينين الأمين العام وكافة عشاق أم الألعاب القطرية بحصول بطلنا أبو بكر حيدر على البطاقة الأولمبية، والحمد لله أن اللاعب كان محل ثقة من الاتحاد وبنهاية المعسكرات التي خاضها استطاع تحقيق الرقم التاهيلي للأولمبياد" .

وأضاف الفضالة قائلا: "نسعى الى تأهيل أكبر عدد من اللاعبين لأولمبياد باريس، وإن شاء الله نطمح في الحصول على بطاقات أخرى خلال الاستحقاقات المقبلة" .

وحرص رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على تقديم التهنئة لحيدر والاتحاد القطري لألعاب القوى، مشيدا به بعد الفوز بذهبية سباق لقاء إسبانيا، متمنيا التوفيق لجميع أبطال الأدعم المشاركين في الأولمبياد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة