Close ad

"تحرير سيناء.. ويتواصل البناء".. ماذا قال الرئيس السيسي وشيخ الأزهر وقداسة البابا عن سيناء في عيدها | فيديو

22-4-2024 | 20:31
 تحرير سيناء ويتواصل البناء  ماذا قال الرئيس السيسي وشيخ الأزهر وقداسة البابا عن سيناء في عيدها | فيديوتحرير سيناء
مها سالم

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع سلسلة جديدة من الأفلام التسجيلية، من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة،  حملت اسم "تحرير سيناء.. ويتواصل البناء"، وذلك في إطار الاحتفال بالعيد ٤٢ لتحرير سيناء.

موضوعات مقترحة

واستعرضت القوات المسلحة، خلال الفيديو الأول تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أرض الفيروز والحفاظ على أمن وسلامة الوطن ومقولة :"سيناء أرضنا.. إحنا نموت ولا إن حد يقرب من أرضنا" مؤكدة أن التمسك بالأرض والعرض، عقيدة راسخة في قلب شعب وجيش لا يقبل التنازل، ولا يرضى بالمساومة.

وفي الفيديو الثاني تضمن قدسية سيناء في الأديان، الأرض التي تجلى عليها رب السموات والأرض.

وتضمن الفيلم التسجيلي ما قاله الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، إن الرحلات النبوية المباركة على أرض سيناء جعلت لها عظمة وقدسية خاصة في قلب كل مسلم ومسيحي، وأنه قد ورد ذكرها صريحة مرتين في القرآن الكريم.

كما تضمن الفيلم تصريحات البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن شبه جزيرة سيناء هي الممر القوي الذي جاءت من خلاله العائلة المقدسة إلى أرض مصر، باعتبارها بلد الأمن والأمان، وأرض الكنانة، والملجأ الأمن الذي تستطيع أن تعيش فيه العائلة المقدسة.

ونقل الفيلم الثالث الإنجازات التي حققتها الدولة في تنمية ربوع شبه جزيرة سيناء، بداية بحفر قناة السويس الجديدة، ليتم افتتاحها بعد عام واحد فقط من العمل على تنفيذها في ملحمة وطنية، لتكون شرارة الانطلاق لتنفيذ مجموعة مشروعات تنموية بمحاور عدة كان أبرزها مشروعات البنية التحتية العملاقة.

وأوضحت القوات المسلحة، أنّ الأنفاق الجديدة التي نفذت أسفل قناة السويس بالإسماعيلية وبورسعيد والسويس، هي بمثابة شرايين جديدة لربط سيناء بكل أنحاء مصر، إضافة إلى إنشاء منظومة من الكبار العائمة التي تنتشر على طول المجرى الملاحي للقناة لخدمة المناطق التجارية الحيوية بين الشرق والغرب.

كما تناول الفيلم التسجيلي ما أنجزته الدولة من تنمية مدن جديدة وتطوير المواني والمطارات في أكبر مشروع قومي في تاريخ مصر الحديثة.


.

.

.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة