Close ad

رئيس "النواب البحريني" يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع اليابان وفرنسا

22-4-2024 | 20:26
رئيس  النواب البحريني  يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع اليابان وفرنسا رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن سلمان المسلم
أ ش أ

أكد رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن سلمان المسلم، الدعم البرلماني لتعزيز مسارات التعاون المشترك مع اليابان انطلاقا من العلاقات الثنائية الوثيقة، وما تشهده من تطور ونماء.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، سفيرة اليابان لدى البحرين أوكاي آساكو، بمناسبة تعيينها سفيرة لبلادها لدى المنامة، حيث أشار المسلم إلى المشاريع والبرامج الثنائية بين البلدين في كافة المجالات والقطاعات التنموية، وحرص السلطة التشريعية على دعم التعاون الاقتصادي والاستثماري وزيادة التبادل التجاري، وتطوير التعاون العلمي والثقافي، والارتقاء بمنظومة التنسيق والتكامل، وتبادل الخبرات والتجارب في العمل البرلماني المشترك، وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا).

من جانبها، أعربت السفيرة اليابانية عن بالغ الفخر والاعتزاز بتمثيل بلادها في البحرين، مؤكدة حرصها على تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتعاون المشترك، وأهمية الدور البرلماني في دعم المشاريع الثنائية، لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين.

وفي السياق، أكد المسلم أن العلاقات البحرينية الفرنسية تواصل التعاون المستمر والتعاون البناء في كافة المجالات، وما تشهده من شراكة استراتيجية بينهما بما يحقق التطلعات المنشودة التي تدعم مصالح البلدين والشعبين، مشيدا بما تحظى به العلاقات الثنائية.

جاء ذلك خلال لقائه بالسفير الفرنسي لدى البحرين إيريك جيرو تيلم، حيث جرى استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الزيارات البرلمانية الثنائية.

وأشار المسلم إلى الحرص البرلماني على مواصلة التعاون ودعم المشاريع المشتركة بين البلدين.

من جانبه، أعرب السفير الفرنسي عن تقديره لحرص البحرين في تطوير التعاون المشترك لبلاده والدفع بها نحو آفاق أرحب في كافة المجالات التنموية، مثمنا دور الدبلوماسية البرلمانية في دعم الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والشعبين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة