Close ad

فوز 48 مبنى مدرسيًا في بني سويف في مسابقة سيماف"SMAF"

22-4-2024 | 18:38
فوز  مبنى مدرسيًا في بني سويف في مسابقة سيماف SMAF   الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف
بني سويف - مصطفى فؤاد

أعلنت مديرية التعليم في بني سويف عن فوز 48 مبنى مدرسيًا في مسابقة سيماف (SEMAF)، ضمن مشروع الصيانة البسيطة والممول من بنك التعمير الألماني، والتي تنظمها وحدة دعم اللامركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام السابع بتمويل بنك التعمير الألماني، حيث وصل إجمالي مبلغ الجوائز  330 ألف جنيه توزع على المدارس الفائزة  لأعمال الصيانة البسيطة وتختلف الجائزة من مدرسة لأخرى بحسب عدد الفصول واعداد التلاميذ بها وفقاً لاحتياجات كل مدرسة لخدمة أعمال الصيانة البسيطة والنظافة بالمدرسة بشكل أساسي.

موضوعات مقترحة

 وجه المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم مسئولي قطاع التربية والتعليم بالاستفادة  من جوائز تلك المسابقة، التي تعتبر نافذة  إضافية لتوفير تكاليف أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس الفائزة، وفي نفس الوقت دعما وتشجيعا للامركزية المدارس التي تقوم بعمل متميز في مجال الصيانة والنظافة والتي تنظم عمليات الصيانة والنظافة بطريقة منهجية وتشاركية بالتعاون مع مجلس الأمناء. 

 أوضح  هاني عنتر وكيل التعليم، أن المسابقة تستهدف المدارس الحكومية الرسمية بمرحلة التعليم الأساسي ويتم تنفيذها سنوياً من خلال وحدة دعم اللامركزية بالمديرية، وشارك فيها 246 مدرسة على مستوى إدارات التعليم واسفرت عن فوز 90 مدرسة، بواقع 10 مبان تضم  16 مدرسة باهناسبا، و 10 مبان تضم 14 مدرسة بالفشن، و 8 مبان تضم 17 مدرسة بإدارة ببا، و 8 مبان تضم 21 مدرسة بناصر، و 7 مبان تضم 12 مدرسة بالواسطى و 5 مبان تضم 10 مدارس بسمسطا، موجهاً التهنئة للمدارس الفائزة في المسابقة متمنيا لهم التوفيق ومواصلة العمل الجاد لخدمة المنظومة التعليمية. 

فيما أضاف عمر سيد مدير عام الشئون المالية بأن إجمالي عدد المدارس المشاركة في المسابقة 246 مدرسة خلال 48 مبنى مدرسيا سوف تستفيد من المبلغ المخصص لها في أعمال الصيانة البسيطة والذي يصل إلى 330 ألف جنيه توزع على 90 مدرسة فائزة في المسابقة بنسب مختلفة حسب أعداد التلاميذ وعدد الفصول

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد حسين مسؤول اللامركزية بالمديرية بأن المسابقة تستهدف المدارس الحكومية الرسمية بمرحلة التعليم الأساسي ( ابتدائي، إعدادي) ورياض الأطفال في حالة تواجدها في المبنى المدرسي، مضيفاً بأن اختيار المدارس الفائزة  تم وفق معايير محددة من خلال ثلاث مستويات، الأول نظافة المبنى المدرسي وحالة الأبواب والشبابيك ومقاعد التلاميذ والمعامل وتوافر معدات النظافة ومشاركة مجلس الأمناء في عمليات الصيانة وفي حالة تساوي الدرجات يتم اللجوء لمعايير المستوى الثاني ومنها التقدم للاعتماد التربوي وتوفير موارد إضافية بواسطة مجلس الأمناء وتوافر حديقة مستغلة وهل مدرسة مشتركة ثم موقع المدرسة ريف أو حضر وعند تساوي الدرجات بعد إضافة درجات المستوى الثاني يتم اللجوء إلى معايير المستوى الثالث المتمثلة في الإنجازات المتميزة لمجلس الأمناء وتواجد الأنشطة الصيفية والمبادرات بالمدرسة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة