Close ad

وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط يزور البحرين لتعزيز الأمن الإقليمي

22-4-2024 | 17:26
وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط يزور البحرين لتعزيز الأمن الإقليميالبحرين
أ ش أ

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم /الاثنين/ أن وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط طارق أحمد يقوم حاليا بزيارة إلى البحرين؛ لإجراء محادثات حول دعم الأمن الإقليمي وإعادة تأكيد التزام بلاده بمعالجة التهديد الخطير الذي يشكله الوكلاء والشركاء المدعومون من إيران.

موضوعات مقترحة

وقال أحمد - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - " في هذه الفترة الحرجة يجب علينا أن نبذل كل ما في وسعنا بما في ذلك العمل مع الشركاء الرئيسيين لتعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين والدفع نحو وقف التصعيد"..مضيفا :"إن المملكة المتحدة والبحرين شريكان وثيقان ولديهما دور حاسم يلعبانه في المنطقة، ونتطلع إلى مناقشة جهودنا المستمرة لتخفيف المعاناة الإنسانية الشديدة في غزة من خلال إدخال المزيد من المساعدات عبر أكبر عدد ممكن".

وتابع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط : "علينا أيضًا أن نعمل معًا بشكل وثيق لمعالجة التهديد الذي يشكله الحوثيون المدعومون من إيران في البحر الأحمر وإحراز تقدم نحو السلام والأمن في الشرق الأوسط، والأهم من ذلك تأمين مسار لا رجعة فيه لتحقيق حل الدولتين لإسرائيل وفلسطين".

ووفقا للحكومة البريطانية، فإنه من المقرر أن يزور الوزير طارق أحمد مرفق الدعم البحري التابع لبلاده في البحرين، حيث دعمت المملكة المتحدة العمليات ضد هجمات الحوثيين غير القانونية والخطيرة التي تدعمها إيران ضد الشحن الدولي.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يجتمع وزيرالدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط مع مستشار الأمن القومي ووزيرالخارجية والداخلية البحريني ؛ لمناقشة تطورات الحرب الدائرة على قطاع غزة وجهود الوقف الفوري للقتال وإدخال المزيد من المساعدات لقطاع غزة بشكل أسرع.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: