Close ad

البرلمان العربي يُطلق مؤتمره السادس مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية السبت المقبل

22-4-2024 | 17:45
البرلمان العربي يُطلق مؤتمره السادس مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية السبت المقبلالبرلمان العربي - أرشيفية
محمد الشوادفي

يعقد البرلمان العربي السبت المقبل، مؤتمره السادس مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بالقاهرة بمقر جامعة الدول العربية، وذلك بمشاركة عدد كبير من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية والوفود المرافقة لها.

موضوعات مقترحة

ويناقش هذا المؤتمر الدوري كل عام إحدى القضايا الرئيسية ذات الصلة بتحقيق النهضة الشاملة والتنمية المستدامة في الدول العربية ودور البرلمانيين العرب في تحقيق متطلباتها. 

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر هذا العام موضوع الذكاء الاصطناعي؛ حيث أعد البرلمان العربي مشروع وثيقة تحت عنوان "رؤية برلمانية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي"، وتتناول الفرص والتحديات المرتبطة باستخدامات الذكاء الاصطناعي في الدول العربية، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون العرب في حوكمة استخدامات الذكاء الاصطناعي، من خلال إنشاء إطار قانوني وتنظيمي، يضمن تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدامها بشكل مسؤول وآمن في مختلف المجالات، وعلى نحو يراعي خصوصية وثقافة وأخلاق المجتمعات العربية.

ومن المقرر أن يسبق المؤتمر اجتماعات تحضيرية تضم ممثلين عن البرلمانات العربية لمناقشة مشروع الوثيقة تمهيدا لرفعها إلى رؤساء البرلمانات العربية من أجل اعتمادها، وذلك تمهيدًا لرفعها إلى القمة العربية المقبلة على مستوى القادة العرب، والمقرر عقدها في مملكة البحرين منتصف شهر مايو القادم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة