Close ad

الاتحاد الأوروبي يبحث تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية | فيديو

22-4-2024 | 16:45
الاتحاد الأوروبي يبحث تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية | فيديوالاتحاد الأوروبي
همس عادل

 قال غيث مناف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن هناك اجتماعًا، اليوم الإثنين، يجمع بين وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، ووزير الدفاع الأوكراني، مع وزراء الخارجية والدفاع لدول أعضاء الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن الاجتماع هو لمناقشة تعزيز وتزويد أوكرانيا بمنظومات الدفاع الجوي وتوسيع نطاق العقوبات على إيران.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال رسالة على الهواء مع الإعلامي حساني بشير، ببرنامج «جولة المراسلين» والمُذاع على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنّ وزير خارجية أوكرانيا أشار إلى أن السبيل الوحيد لمنع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من إشعال حرب أكبر، هو تعاون الاتحاد الأوروبي وتزويد أوكرانيا بالسلاح المطلوب والصوارخ بعيدة المدى.

وأكد وصول ممثلي مجلس الشيوخ والكونجرس الأمريكي للعاصمة الأوكرانية كييف، وسوف يشاركون في اجتماع مع السفارة الأمريكية والرئيس الأوكراني زيلينسكي، حول كافة متطلبات أوكرانيا.

وتابع: «كل ما جاء في طاولة المفاوضات كان لتزويد أوكرانيا بصواريخ مضادة للدفاعات الجوية لصد الصواريخ الروسية، إضافة إلى أنهم أشاروا لدخول طائرات F16 للأراضي الأوكرانية على الرغم من وصول مجموعة من طائرات81  من الدينمارك سرا يوم أمس وهي الآن جاهزة للتحليق في سماء أوكرانيا لصد صواريخ روسيا».


أوكرانيا تنتظرها أيام صعبة والاتحاد الأوروبي يبحث تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية.. مراسلنا يرصد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: