Close ad

وسط انقسام سياسي.. هل يؤجل «النواب اللبناني» الانتخابات البلدية للمرة الثالثة؟ | فيديو

22-4-2024 | 17:22
وسط انقسام سياسي هل يؤجل ;النواب اللبناني; الانتخابات البلدية للمرة الثالثة؟ | فيديو مجلس النواب اللبناني
همس عادل

 عرض برنامج "مباشر بيروت"، الذي تقدمه الإعلامية دانيا الحسيني، على قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «وسط انقسام سياسي وغضب شعبي.. مجلس النواب اللبناني يدرس تمديد ثالث لولاية المجالس البلدية».

موضوعات مقترحة

وذكر التقرير أن هناك استحقاقًا آخر مصيره التعطيل، نحو تمديد ثالث لولاية المجالس البلدية والاختيارية في لبنان، وذلك وسط انقاسم سياسي وغضب شعبي في ظل تأخر حلول إصلاحية لنظام البلديات الذي يعاني فسادًا كبيرًا.

وجاء في التقرير أن الحرب في الجنوب وتداعياتها على الظروف الأمنية، هي أسباب دفعت بها بعض القوى السياسية لأجل تمرير قانون عاجل لتمديد ولاية المجالس البلدية والاختبارية القائمة، وذلك حتى الـ31 من مايو عام 2025، وسط نقاشات حول إمكانية عقد انتخابات تبدأ في المناطق التي تسمح الظروف بإجرائها مقابل الانتظار أن  تتضح الأمور في المناطق الآخرى، إلا أن القرار يبقى في يد الهيئة، في جلسة حددتها في الـ25 من أبريل الجاري.

وتابع: «غياب التحضيرات لإنجاز هذا الاستحقاق الذي كان مقررًا في مايو المقبل، يؤكد الاتجاه صوب التأجيل حيث تأخذ الانتخابات البلدية عادة طابعًا عائيلًا و سياسيًا في لبنان، على عكس منافسة سياسية بين الأحزاب تقتصر عليه الانتخابات النيابية».


وسط انقسام سياسي وغضب شعبي.. مجلس النواب اللبناني يدرس تمديد ثالث لولاية المجالس البلدية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة