Close ad

بوروسيا دورتموند يتعاقد مع لارس ريكن ليتولى مهام المدير الإداري

22-4-2024 | 17:21
بوروسيا دورتموند يتعاقد مع لارس ريكن ليتولى مهام المدير الإداريبوروسيا دورتموند
الألمانية

 أعلن نادي بوروسيا دورتموند، الألماني، اليوم الإثنين، عن تعيين لاعب الوسط الألماني السابق لارس ريكن، في منصب المدير الإداري ليتولى بعض مهام الرئيس التنفيذي الحالي هانز يواكيم فاتسكه قبل استقالة الأخير من منصبه.

موضوعات مقترحة

ووقع ريكن، على عقد يمتد حتى 30 يونيو 2027 وكان يعمل مؤخرا مديرا لمركز تدريبات الشباب بنادي دورتموند.

وقال ريكن الذي سجل هدف تتويج دورتموند بدوري أبطال أوروبا في عام 1997 "أنا مقتنع بفضل قوة هذا النادي وشغف وحماس العديد من العاملين به سنحقق انتصارات كبيرة ونقود دورتموند إلى مستقبل ناجح".

وكان فاتسكه أعلن أنه سيغادر منصبه في دورتموند في العام المقبل بينما بدأت إدارة النادي بالفعل خطة لتعويضه.

كما تقرر أيضا تعيين زفن ميسلينتات في منصب المدير الفني بالإدارة الرياضية للنادي ليعمل على تخطيط قائمة الفريق.

وكان الألماني ميسلينتات المولود في دورتموند ركيزة أساسية في قسم اكتشاف المواهب بالنادي الألماني وساعده في التتويج بلقب الدوري في عامي 2011 و2012.

وعمل ميسلينتات مؤخرا في منصب المدير الفني لإدارة أياكس أمستردام بطل الدوري الهولندي لكنه أقيل في سبتمبر الماضي بعد أربعة أشهر فقط.

وأثيرت تكهنات في الفترة الأخيرة بأنه قد يحل محل المدير الرياضي الحالي سباستيان كيل، لكن يلوح في الأفق أن فاتسكه وريكن وكيل وميسلينتات سيكون لهم جميعا أدوارا متنوعة في الفترة المقبلة.

وكان دورتموند خامس ترتيب الدوري الألماني والذي تأهل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا أعاد لاعبيه السابقين نوري شاهين وزفن بيندر أثناء عطلة منتصف الموسم لمساعدة المدرب إدين ترزيتش المدير الفني السابق للنادي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: