Close ad

لافروف: الغرب يتأرجح على شفا صدام عسكري بين القوى النووية بسبب دعمه لأوكرانيا

22-4-2024 | 14:53
لافروف الغرب يتأرجح على شفا صدام عسكري بين القوى النووية بسبب دعمه لأوكرانيالافروف
أ ش أ

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الإثنين أن الغرب يتأرجح على شفا صدام عسكري مباشر بين القوى النووية بدعمه لأوكرانيا .. قائلا: "إن هذا الأمر محفوف بعواقب كارثية". 

موضوعات مقترحة

وأضاف لافروف - في رسالة للمشاركين بمؤتمر موسكو حول حظر انتشار الأسلحة النووية اليوم - "إن ما يثير القلق بشكل خاص، هو أن (الترويكا) النووية الغربية، هي من بين الرعاة الرئيسيين لكييف ، ونرى في ذلك مخاطر استراتيجية جدية تؤدي إلى زيادة مستوى الخطر النووي"..مشيرا إلى أن العالم يشهد الآن أزمة في نظام الحد من التسلح ونزع السلاح وعدم الانتشار النووي، وهو ما يعكس تدهورا عميقا غير مسبوق في مجال الأمن الدولي.

وعلى صعيد آخر .. قال وزير الخارجية الروسي إن بلاده تتوقع حضور الرئيس الصيني شي جين بينج قمة بريكس المقبلة المقرر عقدها في كازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية في أكتوبر المقبل.
وأوضح لافروف - خلال اجتماع لمجلس رؤساء الكيانات المكونة للاتحاد الروسي بوزارة الخارجية - أن زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس فلاديمير بوتين إلى جمهورية الصين الشعبية ستكون الحدث الرئيسي خلال العام الجاري في العلاقات الثنائية، بينما نتوقع أن يحضر الرئيس الصيني قمة بريكس في أكتوبر في كازان.. وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية. 

وعلى الصعيد الميداني .. أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين أن الجيش الروسي قتل أمس /الأحد/ أحد سكان منطقة دونيتسك وأصاب ستة أشخاص آخرين..حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: