Close ad

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يُطلق القافلة السابعة للأشقاء في قطاع غزة

22-4-2024 | 14:51
التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يُطلق القافلة السابعة للأشقاء في قطاع غزةالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يطلق القافلة السابعة للأشقاء في قطاع غزة

أعلن المركز العالمي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الإثنين، انطلاق القافلة السابعة للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين.

موضوعات مقترحة

وتتضمن القافلة أكثر من 167 قاطرة محملة بأكثر 2985.044 طنًا من المواد الغذائية والدوائية، وألبان الأطفال، ومستلزمات طبية وخيام ومراتب ومخدات وملابس وبطاطين وأحذية ومياه معدنية.

وشملت القاقلة أكثر من 2215.2 طن من المواد الغذائية ونحو97.5 طن من الأدوية وألبان الأطفال، ومستلزمات طبية وكراسي متحركة، و65.4 طن من الخيام والمراتب والمخدات، بالإضافة إلى أكثر من 143 طنًا من الملابس والبطاطين والأحذية، وأكثر من 380 طنًا من المياه المعدنية.

تشارك في القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وذلك لدعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: