Close ad

انطلاق سباق الهجن بمدينة العريش ضمن فعاليات العيد القومي لشمال سيناء

22-4-2024 | 15:41
انطلاق سباق الهجن بمدينة العريش ضمن فعاليات العيد القومي لشمال سيناءانطلاق سباق الهجن بمدينة العريش
شمال سيناء- هناء الطبراني

انطلقت فعاليات ماراثون سباق الهجن بشمال سيناء، بالكيلو 17 غرب مدينة العريش، اليوم الإثنين، والذي تشارك فيه عدة محافظات لمدة يومين، وذلك ضمن فعاليات المحافظة للاحتفال بالعيد القومي لها في 25 أبريل.

موضوعات مقترحة

وأعلنت المحافظة تخصيص أتوبيسات من ديوان عام المحافظة بالمجان لنقل الجماهير والمواطنين من مختلف مدن ومراكز المحافظة إلى مضمار نادي الهجن.

وخصصت المحافظة سيارات إسعاف في مكان السباق ونقطة طبية، وإتاحة الكشف الطبي البيطري على الجمال المشاركة في السباق وتقديم الخدمات البيطرية.

وأكد دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، ومعرض للمنتجات السيناوية على هامش السباق.

أضاف المحافظ، أن محافظة شمال سيناء من أوائل المحافظات التي أنشئ بها نادي ومضمار للهجن بمنطقة الكيلو 17 غرب العريش؛ حيث لا يوجد لهما مثيل في باقي محافظات الجمهورية.

ووجه المحافظ برفع كفاءة مضمار الهجن والمبنى الإداري والمنصة الرئيسية وصالة كبار الزوار والبوابة الرئيسية وواجهة النادي ومنطقة السوق، إلى جانب تجريد الطريق المؤدي للنادي وإزالة الرمال من عليه، وإنارة أعمدة الكهرباء بطول الطريق ورفع كفاءة الإنارة الداخلية، وتوفير مولد كهرباء احتياطي كاتم للصوت، بالإضافة إلى توفير سيارة مياه بصفة دائمة.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: