Close ad

مدير إدارة المدرعات: ملاعب وأماكن تدريب عالمية لاستضافة بطولة "الفرسان العسكريين العرب" الأولى

22-4-2024 | 14:55
مدير إدارة المدرعات ملاعب وأماكن تدريب عالمية لاستضافة بطولة  الفرسان العسكريين العرب  الأولىمؤتمرا صحفيا للاعلان عن تفاصيل بطولة الفرسان العسكريين العرب
مها سالم

نظمت القوات المسلحة، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل بطولة الفرسان العسكريين العرب في دورتها الأولى، التي يتم تنظيمها في مصر على هامش احتفالات عيد تحرير سيناء.

موضوعات مقترحة

شارك في المؤتمر الصحفي دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أ.ح إيهاب لطفي مدير إدارة المدرعات، وعميد ركن د. يوسف دسمال الكواري، رئيس الاتحاد العربي للرياضات العسكرية.

و أشار اللواء أ.ح إيهاب لطفي مدير إدارة المدرعات على هامش كلمته بالمؤتمر الصحفي للبطولة، إلى اهتمام الدولة بالرياضة وتطوير منشآتها خلال السنوات  العشر الماضية، منها  إقامة نادٍ للفروسية على مساحة 27 فدانا في مدينة مصر للألعاب الأولمبية  يضم ملعبين رئيسيين وساحات تدريب وإسطبلات ومستشفى بيطري، مؤكدا أن أماكن استضافة البطولة على أعلى مستوى عالمي وجاهزة لاستقبال فرسان العرب العسكريين.

ولفت إلى أهمية الفروسية كأحد أهم الرياضات حيث إن إدارة المدرعات بدأت بالأصل تاريخيًا في عهد محمد علي، بإدارة الخيالة ثم الفرسان ثم تحولت لإدارة المدرعات، وهي مقر رياضة الفروسية الرئيسي الحالي في نادي فروسية مدينة مصر

وأضاف أنه تم إنشاء أندية رياضية للكيان العسكري على مساحة ١٣٤ فدانا منها ٨٠ فدان فروسية، بالإضافة إلى تطوير مدينة الزهروان لتربية الخيول العربية وإنشاء مدينة سكنية لرواد الخيول.

 وأكد أن البطولة العربية للفرسان العسكريين تعد نقطة انطلاق حقيقية لرياضة الفروسية في مصر بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد العربية للفروسية والاتحاد المصري للفروسية.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: