Close ad

محافظ الجيزة يصدر قرارا بإنشاء قسم "الحفاظ على التراث" بالإدارة العامة للسياحة

22-4-2024 | 12:52
محافظ الجيزة يصدر قرارا بإنشاء قسم  الحفاظ على التراث  بالإدارة العامة للسياحةاللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
الجيزة- أشرف فرج

أعلنت محافظة الجيزة، عن صدور قرار باستحداث قسم جديد بالإدارة العامة للسياحة تحت مسمى "الحفاظ على التراث" انطلاقًا من أهمية الحفاظ على التراث الحضارى والتاريخى بالمحافظة والارتقاء به . 

موضوعات مقترحة

وأشار بيان المحافظة اليوم الإثنين، إلى أن القسم معني بحصر عناصر التراث الحضارى المادي وغير المادي لمحافظة الجيزة والذى يتميز بالعديد من المقومات التى تؤهله لأن يصبح أحد عوامل الجذب السياحى للمحافظة، إلى جانب بحث آليات دراسته والحفاظ عليه وتوثيقه بالمنظمات الدولية المعنية بحفظ التراث، موضحا أن القسم يختص أيضا بالمشاركة فى إعداد مشروع الهوية البصرية للمحافظة والذي يعبر عن التراث الحضاري المتميز والمتفرد للمحافظة وإعداد الملف الخاص بتسجيل محافظة الجيزة وإدراجها بشبكة المدن الإبداعية بمنظمة اليونيسكو.

وأوضحت أن القسم يعنى كذلك بوضع برنامج توعية وتعريف بالمحافظة ومكوناتها التراثية والتاريخية وإقامة ورش عمل، ومؤتمرات علمية لذلك ووضع تخطيط الأنشطة التى لها تأثير مباشر أو غير مباشر على الآثار والتراث والارتقاء بعملية تقييم وتخطيط المواقع التراثية . 

ووجه محافظ الجيزة بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتوفير الكوادر البشرية المعاونة اللازمة والمؤهلة للعمل والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتمكين القسم من تنفيذ مهامه بكفاءة وفاعلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة