Close ad

وزير الخارجية يؤكد حرص مصر على تبني منهج شامل يتصدى لأسباب الهجرة غير الشرعية |صور

22-4-2024 | 12:39
وزير الخارجية يؤكد حرص مصر على تبني منهج شامل يتصدى لأسباب الهجرة غير الشرعية |صوراستقبال سامح شكري وزير الخارجية، لـ إيمى بوب مدير عام المنظمة الدولية للهجرة
سمر نصر

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الإثنين، "إيمى بوب" مدير عام المنظمة الدولية للهجرة، وذلك في إطار الزيارة التي تقوم بها المسئولة الأممية إلى مصر خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٣ أبريل الجاري.

موضوعات مقترحة

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية أعرب خلال اللقاء عن التقدير لعلاقات التعاون المثمرة والممتدة مع المنظمة والتطلع إلى تعزيزها لضمان الإدارة الشاملة للهجرة بالصورة التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وفقا للمبادئ والأهداف التي تضمنها العهد الدولي للهجرة، مؤكدا أهمية بلورة أولويات عمل المنظمة بالتشاور مع حكومات الدول النامية التي تتحمل أعباء كبيرة في حوكمة الهجرة.

في سياق متصل، أكد الوزير شكري حرص مصر على تبنى منهج شامل لحوكمة الهجرة، بحيث لا يقتصر على الجوانب الأمنية فحسب وإنما يهتم أيضاً بالجوانب التنموية المرتبطة بها، ويتصدى للأسباب الجذرية المؤدية إلى الهجرة غير الشرعية.

كما ثمن وزير الخارجية التعاون القائم مع المنظمة في تعزيز سبل الانتقال الشرعي للعمالة وسد الفجوات القائمة في أسواق العمل، بما يحقق مصلحة دول المنشأ والمقصد والمهاجر على حد سواء.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: