Close ad

تحذير من الأرصاد.. موجة حارة تبدأ في هذا التوقيت والعظمى تصل لـ40| فيديو

22-4-2024 | 12:15
تحذير من الأرصاد موجة حارة تبدأ في هذا التوقيت والعظمى تصل لـ| فيديو الهيئة العامة للأرصاد الجوية
همس عادل

قالت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الربيع يشهد دائما تسجيل قيم درجات أعلى من فصل الصيف رغم عدم الشعور بها؛ لانخفاض نسب الرطوبة في الربيع.

موضوعات مقترحة

ولفتت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عبيدة أمير، والإعلامية نهاد سمير، في برنامج صباح البلد ، اليوم الإثنين، إلى أن حالة طقس الأيام المقبلة تشهد تسجيل قيم درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي درجتين إلى 3 درجات مئوية.

وتوقعت منار غانم، ارتفاع درجات الحرارة اليوم بمعدل 3 درجات عن أمس في القاهرة الكبرى لتسجل العظمى 33 درجة مئوية، لذلك ستكون هناك أجواء ربيعية حارة خلال فترة النهار لا سيما مع زيادة سطوع أشعة الشمس مما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة الصغرى خلال فترات الليل، الأيام المقبلة، لتكون ما بين 23 إلى 25 درجة مئوية.

وحذرت منار غانم، من ارتفاعات ملحوظة في قيم درجات الحرارة غدا الثلاثاء، تتراوح من 6 إلى 7 درجات عن الأيام الماضية، مشيرة إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سيكون يوم الأربعاء المقبل، وتسجل العظمى بالقاهرة الكبرى 40 درجة مئوية.

وأضافت أن موجة الحرارة ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء، لافتة إلى أن الموجة تبدأ في التلاشي اعتبارا من الخميس المقبل، قبل أن تنخفض قيم درجات الحرارة العظمى يوم الجمعة وتصل إلى الأجواء المعتادة التي شهدناها أمس الأحد.

وأهابت منار غانم، بمرضى الحساسية والجيوب الأنفية اتخاذ التدابير اللازمة اعتبار من اليوم الذي يشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق في أقصى شرق البلاد، سيوة والسلوم وسيدي براني، متوقعة استمرار نشاط رياح مثيرة للأتربة غدا الثلاثاء لكن سيكون مؤثرا بشكل كبير على الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية مما قد يسبب تدهور وانخفاض في الرؤية الأفقية، فيما يشهد الأربعاء أتربة عالقة في طبقات الجو، على أن تعود الحالة الجوية للتحسن اعتبارا من الجمعة المقبلة.


الحرارة ستصل لـ 40 درجة مئوية.. تحذير شديد من الأرصاد بشأن طقس الثلاث أيام المقبلة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة