Close ad

أنشيلوتي: لقب "الليجا" لم يحسم بعد

22-4-2024 | 11:20
أنشيلوتي لقب  الليجا  لم يحسم بعد كارلو أنشيلوتي
وكالات الأنباء

أقر المدير الفني لريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عقب الفوز الثمين والقاتل على الغريم التقليدي برشلونة 3-2 في مباراة "الكلاسيكو" في قمة الجولة الـ32 لـ"اليجا"، والاقتراب من حسم اللقب، بأن هذه النتيجة "تعد خطوة مهمة للغاية" نحو اللقب، ولكنه طالب لاعبيه بعدم الشعور بـ"التراخي لأن الدوري لم يحسم بعد".

موضوعات مقترحة

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي احتضنها ملعب سانتياجو برنابيو: "إنها خطوة مهمة للغاية نحو الفوز بـ"الليجا"، نبتعد بفارق كبير، ولكن لا يجب أن نشعر بالتراخي لأن اللقب لم يحسم بعد، علينا حصد المزيد من النقاط، وهذه هي الطريقة الوحيدة للتحضير بشكل جيد لنصف نهائي دوري الأبطال القريب جداً".
وأضاف "الموسم كان مذهلاً حتى الآن، بالنظر لحجم المشكلات التي واجهناها، لاسيما على المستوى البدني، لدي رأي في مسألة أحقية البارسا بالفوز بالمباراة اليوم، أعتقد أن التعادل هو النتيجة الأكثر عدلاً، ولم تكن نتيجة سيئة بالنسبة لنا".
كما أوضح مدرب "الميرينجي" أن حاجة برشلونة للفوز، بالإضافة للمخاطرة التي قام بها تشافي هرنانديز في نهاية المباراة، كانتا حاسمتين في هذه النتيجة.

وقال في هذا الصدد: "عندما سجلنا هدف التعادل، وضع برشلونة عدداً كبيراً من اللاعبين في الأمام، وهذا أفقدهم التوازن، وكانت هناك تحولات هجومية واضحة جداً لنا، نجحنا في التسجيل قبل ذلك بفضل فيني، وحققنا نفس الأمر في نهاية المباراة، لأن برشلونة دفع بكل خطوطه للأمام، وفقدوا التوازن آنذاك".
وبهذا الفوز الثمين، حسم الفريق الملكي اللقب الـ36 في تاريخه "إكلينيكياً" بعد أن عزز صدارته لجدول الترتيب بـ81 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن النادي الكاتالوني قبل 6 جولات من النهاية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: