Close ad

أوكرانيا: تسجيل 85 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة

22-4-2024 | 10:09
أوكرانيا تسجيل  اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي خلال  ساعةالجيش الأوكراني
أ ش أ

 أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية صباح اليوم الاثنين تسجيل 85 اشتباكا قتاليا في ساحة المعركة مع الجيش الروسي خلال ال(24) ساعة الماضية.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها - في بيان صحفي - "إن الجيش الروسي نفذ إجمالي 4 ضربات صاروخية و45 غارة جوية بالإضافة إلى 71 هجوما بالمدفعية على مواقع القوات الأوكرانية والمدن والقرى، وللأسف سقط قتلى وجرحى في صفوف القوات الأوكرانية والسكان المدنيين بسبب الهجمات الروسية، كما تعرض عدد من المباني السكنية وغيرها من مرافق البنية التحتية المدنية للتدمير أو الضرر".

وأضاف البيان أنه في الوقت نفسه، يواصل الجنود الأوكرانيون إلحاق الخسائر بقوات الجيش الروسي ومعداتهم، مما أدى إلى استنزافه على طول خط المواجهة بأكمله. وعلى مدار أمس، شنت القوات الجوية الأوكرانية غارات جوية على 9 مناطق تتمركز فيها القوى العاملة والمعدات العسكرية التابعة للجيش الروسي، كما دمر الدفاع الجوي الأوكراني صاروخين جويين موجهين من طراز Kh-59.

وأشار البيان إلى أن القوات الصاروخية الأوكرانية أصابت منطقة تمركز لقوات الجيش الروسي ونقطة مراقبة للطائرات بدون طيار تابعة له.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة