Close ad

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 460 ألفا و260 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

22-4-2024 | 09:53
أوكرانيا ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى  ألفا و جنديا منذ بدء العملية العسكرية الجيش الروسي
أ ش أ

 أعلن الجيش الأوكراني اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 460 ألفا و260 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية بعدما رصد مقتل 730 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 7 آلاف و236 دبابة و13 ألفا و904 من المركبات المدرعة و11 ألفا و736 من النظم المدفعية و1046 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و768 من أنظمة الدفاع الجوي و348 طائرة مقاتلة و325 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا عن 1934 من المعدات الخاصة و9 آلاف و384 طائرة مسيرة وغواصة واحدة و15 ألفا و812 من المركبات وخزانات الوقود".

وعلى صعيد متصل، أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية الفريق ميكولا أوليشوك - في بيان له اليوم - أن روسيا هاجمت أوكرانيا ب(7) طائرات بدون طيار من طراز شاهد-131/136 انطلقت من كيب تشودا (في شبه جزيرة القرم) و3 صواريخ دفاع جوي من طراز S-300/S-400 تم إطلاقها من منطقة دونيتسك الليلة الماضية.

ونقلت (يوكرينفورم) عن البيان قوله "نتيجة للعمل القتالي، دمرت وحدات من مجموعات النار المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية 5 طائرات بدون طيار هجومية خلال الليل. وتم تدمير طائرة بدون طيار من طراز أورلان-10 العملياتية والتكتيكية في حوالي الساعة 07:00".. ووفقا للبيان فقد تم إسقاط جميع الطائرات بدون طيار في منطقة أوديسا.

وفي منطقة زابوريجيا، أفاد رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة إيفان فيدوروف اليوم بأن القوات الروسية شنت 202 غارة على 6 مدن في المنطقة الواقعة جنوب شرق أوكرانيا.

ونقلت (يوكرينفورم) عن فيدوروف قوله "نفذت روسيا غارات جوية على روبوتاين ومالا توكماشكا. وهاجمت حوالي 25 طائرة بدون طيار من أماكن مختلفة هوليبول وليفادني وروبوتاين ومالا توكماشكا ومالينيفكا".
ووردت أنباء عن وقوع أضرار في المنازل ولم يصب المدنيون بأذى حتى الآن.

وفي إقليم خيرسون، أعلن رئيس الإدارة العسكرية للإقليم أولكسندر بروكودين صباح اليوم أن ثلاثة أشخاص، بينهم طفل، أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة جراء قصف شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

وذكر بروكودين - في تصريح نقلته (يوكرين فورم) - أن الجيش الروسي قصف بالأمس بلدتي نوفوفورونتسوفكا وأنتونيفكا ومدينة خيرسون، كما تعرضت كوزاتسكي وبيريسلاف ونوفوبيسلاف لنيران مدفعيتهم وغارات جوية".

وأضاف المسئول الأوكراني أن الجيش الروسي ألحق أضرارا بثلاثة مبان سكنية وثلاثة منازل خاصة في المنطقة وقصفوا مؤسسة طبية وأخرى تعليمية وروضة أطفال وسيارات خاصة وخط أنابيب للغاز، لكن تم إيقاف تسرب الغاز.

وفي وقت مبكر من أمس، أسقطت القوات الروسية قنبلتين جويتين موجهتين على قرية كوزاتسكي في منطقة نوفا كاخوفكا التابعة لإقليم خيرسون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: