Close ad

نجاح تاريخي للانفصاليين في الانتخابات بإقليم الباسك الإسباني

22-4-2024 | 07:49
نجاح تاريخي للانفصاليين في الانتخابات بإقليم الباسك الإسبانيالانتخابات الإسبانية
الألمانية

احتفل الائتلاف اليساري الانفصالي "إي إتش بيلدو" بعد أن حقق نجاحا تاريخيا في الانتخابات المحلية التي جرت يوم الأحد بإقليم الباسك.

موضوعات مقترحة

ومع فرز حوالي 95% من الأصوات، فاز الائتلاف، الذي يدعو إلى استقلال المنطقة الواقعة في شمالي إسبانيا، بـ 27 مقعدا، أي أكثر بستة مقاعد مما كان عليه  في التصويت الأخير في عام 2020، عندما حقق الائتلاف، الذي تأسس في عام 2012، أفضل نتيجة. في تاريخه حتى الآن بـ 21 مقعدا.

ومع ذلك، سيبقى الانفصاليون في المعارضة، حيث أصبح من الواضح حتى وقت متأخر من ليل الأحد أن الائتلاف الحاكم بين "حزب الباسك القومي" من تيار الوسط و"حزب العمال الاشتراكي "الإسباني بزعامة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز سيستمر في الحكم.

وقالت لجنة الانتخابات إنه بعد فرز معظم الأصوات، يبدو أن حزب الباسك القومي سيفوز بـ 27 مقعدا إلى جانب 12 مقعدا لحزب العمال الاشتراكي ما يمنح الائتلاف الحاكم الأغلبية المطلقة بـ 39 مقعدا من أصل 75 مقعدا في البرلمان في فيتوريا.

وإذا أصبحت تلك النتائج نهائية فسينتهي الأمر بخسارة الائتلاف مقعدين.وتعد منطقة الباسك الآن واحدة من أكثر المناطق ازدهارا في مجتمعات إسبانيا المتمتعة بالحكم الذاتي.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة