Close ad

ملتقى «أهل مصر».. معرض لمنتجات سيوة وورش حرفية وفنية في النادي الاجتماعي بمطروح| صور

21-4-2024 | 23:33
ملتقى ;أهل مصر; معرض لمنتجات سيوة وورش حرفية وفنية في النادي الاجتماعي بمطروح| صورمعرض لمنتجات سيوة وورش حرفية وفنية في النادي الاجتماعي بمطروح
مطروح-أحمد نفادى

شهد النادي الاجتماعي بمطروح، معرضا لمنتجات سيوة، وتنظيم ورش لتعلم فنون الخيامية والحلي والجلود والمسرح والكتابة الأدبية، وذلك ضمن  فعاليات الملتقى الثقافي رقم 16 لثقافة وفنون الفتاة والمرأة الحدودية، ضمن مشروع "أهل مصر".

موضوعات مقترحة

ويستضيف الملتقى  الـ16 لثقافة وفنون المرأة الحدودية، سيدات وفتيات المحافظات الحدودية من جنوب سيناء وشمال سيناء وأسوان ومطروح والوادي الجديد والأسمرات من القاهرة، وتستمر فعالياته حتى 28 إبريل الحالي.  

وعرض خلال الملتقى فيلما تسجيليا قصيرا عن محافظة مطروح، والمشروعات القومية الاستثمارية التي تقام في المحافظة في المجالات كافة، مثل: "المشروعات السياحية، الثروة السمكية، المشروعات الزراعية والصناعات الغذائية، الموالح والمناطق الحرة، مشروعات الطاقة البديلة والمتجددة" وغيرها.

شارك في الفعاليات، كل من أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، محمد حمدي مدير عام ثقافة مطروح، مها رشدي منسق الفعاليات بإدارة ثقافة المرأة.

 ويهدف الملتقى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والدمج الثقافي عبر الأنشطة التي ترتقي بوعي الفتاة والمرأة الحدودية.

ويتضمن الملتقى عددا من المحاضرات التي تعمل على تمكين السيدات المشاركات، كما يتضمن ورشا فنية لتعليم الفتيات حرف تراثية ومعاصرة وفنون المسرح والكتابة الأدبية وكذلك ورش لاكتشاف المواهب، بالإضافة إلى لقاءات حوارية ثقافية في عدة مجالات، وزيارات متنوعة لأشهر معالم مطروح.


..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة