Close ad

رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفدا عسكريا رفيع المستوى من تنزانيا الاتحادية

21-4-2024 | 21:22
رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفدا عسكريا رفيع المستوى من تنزانيا الاتحاديةرئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد عسكرى رفيع المستوي من تنزانيا
أحمد حامد

استقبل الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتورة شيرين عاصم نائب رئيس المركز للبحوث وفدا عسكريا من تنزانيا الإتحادية مكونا من 23 ضابطا من دارسي  دورة كلية الدفاع الوطنى التنزانية بقيادة الجنرال وليم.

موضوعات مقترحة

وقدم عبدالعظيم عرضا تقديمىا لمركز البحوث الزراعية، موضحا دور المركز فى المجالات البحثية المختلفة من أجل النهوض بالزراعة المصرية والتغلب على التحديات التى تواجهها كالتغيرات المناخية والزيادة السكانية.

من الجدير بالذكر بأن المزارع المشتركة بين مصر والدول الأفريقية ومنها مزرعة زنزنبار والتي توجد في دولة تنزانيا الاتحادية، تعد نموذجا للمزارع المصرية في الدول الأفريقية.   

وفي ختام الزيارة، قدم الوفد العسكري الشكر لرئيس مركز البحوث الزراعية علي الحفاوة وحسن الاستقبال ورغبتهم في مزيد من التعاون الزراعي في المجالات  المختلفة.

وعلي هامش الزيارة، قام الوفد بزيارة تفقدية لمعهد بحوث القطن وكان في استقبالهم الدكتور عبد الناصر رضوان مدير المعهد  والدكتور وليد يحي وكيل  المعهد للانتاج والدكتورة عبير عرفة وكيل المعهد للبحوث، حيث استمعا إلي شرح تفصيلي عن الأصناف المستنبطة حديثا والتي أنتجها معهد بحوث  القطن وهي جيزة ٩٤ وجيزة ٩٦ وجيزة ٩٧ بطبقة فائقة الطول والصنف الجديد جيزة ٩٩ وهو من الأصناف فائقة النعومة، بالإضافة إلي الأصناف القديمة، جيزة ٤٥ فخر الأصناف المصرية وكذلك الأقطان الطبيعية  الملونة والمستنبطة حديثا في مصر  وهي اللون البني والأخضر، وكذلك نماذج من خيوط القطن المنتجة من معهد القطن بالنمر العالية من الغزل والتي تصل النمرة إلي ٢٠٠ عد إنجليزي.

كما أبدي الوفد إعجابه بالأصناف الجديدة المستنبطة التي أنتجها معهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة