Close ad

رئيس جامعة بنها: وفد من معيدي «هندسة شبرا» يقضون فصلًا دراسيًا بكلية «الجيوديسيا» بجامعة زغرب الكرواتية

21-4-2024 | 20:45
رئيس جامعة بنها وفد من معيدي ;هندسة شبرا; يقضون فصلًا دراسيًا بكلية ;الجيوديسيا; بجامعة زغرب الكرواتيةالدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها
القليوبية - محمد عادل

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، قضاء وفد من معيدي كلية الهندسة في شبرا فصلا دراسيا في كلية الجيوديسيا بجامعة زغرب في كرواتيا.

موضوعات مقترحة

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار التعاون الدولي مع الجامعات الأوروبية والتبادل الطلابي، ضمن اتفاقية التبادل الطلابي الممولة من برنامج "ايراسموس". 

وأكد "الجيزاوى" أن تطوير العلاقات الدولية مع الجامعات الأخرى يأتي ضمن أولويات جامعة بنها، حيث إنها تساهم في رفع التصنيف الدولي للجامعة، والمضي قدما للوصول إلى العالمية بتحسين جودة مخرجاتها التعليمية والبحثية والخدمية.

وتمثل جامعة زغرب التي تأسست عام 1669، تراثًا أكاديميًا غنيًا يمتدّ لأكثر من ثلاثة قرون، وتعد منارةً للتعلم والبحث في كرواتيا وأوروبا.

وتُعدّ كلية الجيوديسيا بجامعة زغرب صرحًا علميًا عريقًا، حيث تأسست عام 1877 كجزء من كلية الهندسة المدنية، وحظيت الكلية باستقلاليتها عام 1962، لتصبح مركزًا رائدًا للتعليم والبحث في مجالات المساحة ورسم الخرائط، وعلوم الاستشعار عن بعد، ونظم المعلومات المكانية.

ويضم وفد معيدي هندسة شبرا كلا من محمد صبري علي، وأحمد بهاء الدين، حيث يقوم محمد صبري بدراسة ماجستير في تطبيق نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والتحليل المكاني والتقنيات ذات الصلة وكذلك دراسة دمج المعلوماتية الجغرافية كعناصر الجغرافيا وعلوم الكمبيوتر والرياضيات والعلوم البيئية لتحليل البيانات المكانية وتصورها.

ويدرس أحمد بهاء الدين الماجستير في قياس ووصف سطح الأرض ومجال جاذبيتها بدقة، وهو أمر بالغ الأهمية للأنشطة التي تتراوح من رسم الخرائط والملاحة إلى فهم العمليات الديناميكية للأرض مثل تكتونية الصفائح وارتفاع مستوى سطح البحر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة