Close ad

العرض المسرحي «شهرزاد».. عودة لإحياء المسرح الغنائي بقصر ثقافة روض الفرج

21-4-2024 | 20:30
العرض المسرحي ;شهرزاد; عودة لإحياء المسرح الغنائي بقصر ثقافة روض الفرجالعرض المسرحي شهرزاد
مصطفى طاهر

شهد قصر ثقافة روض الفرج، ليلة جديدة من العرض المسرحي الغنائي "شهرزاد"، ضمن عروض الموسم الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

أحداث العرض مستوحاة من أوبريت "شهرزاد" للشاعر بيرم التونسي، وتدور أحداثه حول أميرة تدعى "شهرزاد" في العقد الثاني من عمرها، تحكم مملكة ورثتها عن أبيها، ويحميها جيش من المرتزقة.
وعرفت "شهرزاد" بحب التملك، والسيطرة فتقرر الارتباط بأحد جنود جيشها لإعجابها به، ولكنه يرفض على الرغم من منحها له مهمة قيادة الجيش، وذلك نظرا لقصة الحب التي تربطه بفتاة من أهل بلدته رغم فقرها، فتقرر الأميرة حينها الانتقام منه بتدبير المكائد له.

أوضح المخرج محمود عطية أن العرض جاء كمحاولة لإعادة إحياء المسرح الغنائي، من خلال التجديد في عنصري الموسيقى والغناء، مع الالتزام بكلمات النص، واللحن الأصلي لمؤلفه الفنان سيد درويش.

"شهرزاد" أداء فرقة قصر ثقافة روض الفرج، توزيع عبد الله رجال، قيادة أوركسترا عادل مصطفى، تصميم ملابس منال حسين، تصميم استعراض سيد فاروق، ديكور علاء الحلوجي، مخرج منفذ هبة حسن.

العرض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وقدم بحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من م. سارة توفيق، سعيد حجاج، شاذلي فرح، يسري حسان، حازم الكفراوي، وأمل فاروق، وينفذ بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة برئاسة شاهيناز عطية.


 العرض المسرحي  شهرزاد العرض المسرحي شهرزاد

 العرض المسرحي  شهرزاد العرض المسرحي شهرزاد

 العرض المسرحي  شهرزاد العرض المسرحي شهرزاد

 العرض المسرحي  شهرزاد العرض المسرحي شهرزاد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة