Close ad

مسئول روسي: سنتعاون مع أعضاء بريكس لمكافحة الاستعمار الإلكتروني

21-4-2024 | 21:10
مسئول روسي سنتعاون مع أعضاء بريكس لمكافحة الاستعمار الإلكترونيبريكس
أ ش أ

أكد رئيس شركة "كريبروم" التكنولوجية الروسية إيجور أشمانوف اليوم الأحد، أن بلاده ستنضم لدول مجموعة "بريكس" الأخرى في جهودها لتعزيز أمن المعلومات ومكافحة الاستعمار الإلكتروني.

موضوعات مقترحة

وقال أشمانوف ، في تصريح لوكالة أنباء "تاس" الروسية، "إن الوقوف ضد الاستعمار الالكتروني لا تستطيع دولة واحدة أن تفعله بمفردها ، إن المسألة لا تتعلق فقط بأمن المعلومات بما في ذلك الفيروسات والهجمات الالكترونية وكسر الحماية التي من الضروري تأمينها، فأمن المعلومات يحتوي على عدة طبقات أعمق"..مؤكدا أن دول البريكس ستكون قادرة على الوقوف في وجه كافة المخاوف من خلال تجميع إمكانياتها.

وتتولى روسيا رئاسة مجموعة البريكس ، التي تضم 10 دول والتي تأسست في عام 2006 ، لمدة عام واحد اعتبارا من الأول من يناير للعام 2024. 

وتوسعت المجموعة لأول مرة في عام 2011 ؛ وذلك عندما انضمت جنوب إفريقيا إلى الدول المؤسسة الأربع وهي البرازيل وروسيا والهند والصين. 

وكان قد تم اتخاذ قرار دعوة 6 دول أخرى من بينها الأرجنيتن للانضمام إلى البريكس في قمة المجموعة في جوهانسبرج في أغسطس 2023 إلا أن الأخيرة رفضت الانضمام في أواخر ديسمبر الماضي فيما صارت الدول الخمس وهي(مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا) أعضاء كاملة العضوية في مجموعة البريكس اعتبارا من الأول من يناير 2024.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: