Close ad

انطلاق مبادرة «من الهالك إلى الذوق الرفيع» في القاهرة لتعزيز الابتكار والشمولية والاستدامة

21-4-2024 | 18:34
انطلاق مبادرة ;من الهالك إلى الذوق الرفيع; في القاهرة لتعزيز الابتكار والشمولية والاستدامة ميكيلي كواروني سفير إيطاليا لدى مصر
مدحت عاصم

استعرضت سلسبيل سليم، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، تفاصيل مبادرة "من الهالك إلى الذوق الرفيع" في القاهرة، من خلال تقرير تليفزيوني.

موضوعات مقترحة

وأشار التقرير إلى مبادرة "من الهالك إلى الذوق الرفيع" هي بين سفارة إيطاليا ومنظمات المجتمع المدني المصرية تسعى لتعزيز الابتكار والشمولية والاستدامة في مجال الدراسات الدائرية والتصميم خلال فعاليات يوم التصميم الإيطالي 2024.

ولفت التقرير إلى أن إعادة التدوير من أجل مستقبل أكثر استدامة ظهرت في المعروضات تهدف إلى ثقافة الاستهلاك الواعي، واستغلال الموارد بشكل أكبر، ودعم الصناعات الصديقة للبيئة.

من جانبه قال ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا بالقاهرة، خلال التقرير، "سعداء أن نشارك في إطلاق مبادرة "من الهالك إلى الذوق الرفيع"، لقد كنا نشطاء في مجال التصميم خاصة أننا نحتفي بأسبوع التصميم الإيطالي".

وتابع السفير الإيطالي: "الرائع في هذه المناسبة أننا نركز على قيمة التصميم ومساعدة الناس في استغلال الملابس المتهالكة التي تحمل شكلا سلبيا، فهي تعني استهلاكا للحياة والوقت، لذلك الهدف هو تحويل هذه الأشياء التي بلا قيمة إلى تصميمات ذكية ترضي الأذواق وإلى شيء مفيد".


انطلاق مبادرة من الهالك إلى الذوق الرفيع في القاهرة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة