Close ad

حصاد «روشن 28».. غياب الهلال والأهلي يحيي آمال النصر والاتحاد

21-4-2024 | 17:45
حصاد ;روشن ; غياب الهلال والأهلي يحيي آمال النصر والاتحادالأهلي والهلال
الألمانية

اختتمت أمس السبت، منافسات المرحلة الـ28 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم (دوري روشن).

موضوعات مقترحة

وأقيمت 8 مباريات خلال تلك المرحلة، في حين تأجلت قمة مباريات الجولة بين الأهلي والهلال إلى يوم 6 مايو المقبل، بعد تأجيل مباراة الهلال أمام مضيفه العين الإماراتي بسبب الأحوال الجوية.

وجاءت نتائج الجولة لتشعل الصراع من أجل البقاء، كما أنعش النصر حظوظه الصعبة في ملاحقة الهلال صاحب الصدارة، فيما ضيّق الاتحاد الخناق على جاره الأهلي في منافستهما على المركز الثالث.

وشهدت الجولة تعادل التعاون مع الخليج 1 - 1 وفوز الشباب على أبها 5 - صفر، وفوز الفتح على الرائد 3 - 1، والنصر على الفيحاء 3 - 1، والطائي على الرياض 2 - 1، وضمك على الأخدود 2 - 1، في حين تعادل الاتفاق مع الوحدة بدون أهداف وتغلب الاتحاد على الحزم 3 - 2.

وقلص النصر الفارق مع الهلال المتصدر إلى 9 نقاط في انتظار هدية من الأهلي عند ملاقاة، الفريق الأزرق الذي يتربع على القمة في المباراة المؤجلة بينهما، ورغم صعوبة حظوظ النصر فإنه بقي متمسكا بأمل المنافسة على اعتبار أن مباراة ستجمع الفريقين في ملعب (الأول بارك)، كما أن هذا الفوز ضمن به النصر التأهل إلى كأس النخبة الآسيوية.

وعلى العكس، ينتظر الاتحاد الهدية من الهلال من أجل إبقاء الفارق بينه وبين الأهلي لنقطتين فقط، حيث يحل الاتحاد رابعًا في جدول الترتيب برصيد 50 نقطة فيما يحتل الأهلي المركز الثالث بـ52 نقطة قبل مباراته المؤجلة.

وعلى مستوى صراع البقاء في البطولة، حقق الطائي فوزا قاتلا أمام الرياض ليغادر منطقة الهبوط بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الر ابع عشر، مقابل 25 نقطة للرياض في المركز الخامس عشر، في حين تراجع أبها للمركز السادس عشر برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف أمام الأخدود الذي تراجع للمركز السابع عشر.

في المقابل، تعقدت أمور الحزم الذي بقي في المركز الأخير برصيد 16 نقطة ليتأزم موقفه في صراع من أجل تجنب الهبوط إلى دوري (يلو).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة