Close ad

القاهرة الإخبارية: 3600 شاحنة مساعدات وصلت غزة منذ مطلع أبريل الجاري | فيديو

21-4-2024 | 18:08
القاهرة الإخبارية  شاحنة مساعدات وصلت غزة منذ مطلع أبريل الجاري | فيديوقصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
مدحت عاصم

قال أيمن عماد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح البري، إن الأعداد التي وصلت عبر معبر رفح المصري 8 شاحنات من الوقود إلى الأراضي الفلسطينية، علما بأن هذه الشاحنات لا تخضع لعمليات التدقيق والمراجعة، وبالتالي إنفاذ المراجعات الخاصة تصل بشكل مباشر من داخل معبر رفح.

موضوعات مقترحة

وأضاف "عماد"، خلال رسالة على الهواء، أن مئات من الشاحنات التي كانت تصطف أمام معبر رفح تدفقت خلال الطريق الحدودي متجهة إلى منطقة العوجة لتخضع لعملية التدقيق والمراجعة، وبعد ذلك تعود مرة أخرى إلى منفذ رفح البري لتواصل طريقها إلى الأراضي الفلسطينية، وهذا يعتبر من العراقيل التي فرضتها إسرائيل على آلية إنفاذ هذه المساعدات.

وأشار إلى أن الدولة المصري لاتزال تسخر كل الإمكانات لتسهيل إيصال هذه المساعدات بالإضافة إلى تقديم أعداد كبيرة من شاحنات المساعدات، ووصل اليوم أعداد كبيرة، والقوافل تقدر بمئات من مؤسسة حياة كريمة، وقبل أمس كانت هناك قوافل كثيرة للتحالف الوطني المصري لإيصال هذه المساعدات.

وأكد أن مصر استطاعت خلال الفترة الماضية أن تقدم د ما يزيد من 80 % المساعدات الإنسانية التي تدفقت بشكل كامل إلى قطاع غزة، وهذه الأرقام تعكس ما تقوم به مصر، لافتا أن عدد شاحنات المساعدات التي وصلت غزة من 1 إبريل وحتى السبت تجاوزت 3600 شاحنة.


القاهرة الإخبارية: 3600 شاحنة مساعدات وصلت غزة منذ مطلع أبريل الجاري
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة