Close ad

مخابز الإسكندرية التزمت بالتوجيه الوزاري لخفض أسعار الخبز السياحي | صور

21-4-2024 | 16:14
مخابز الإسكندرية التزمت بالتوجيه الوزاري لخفض أسعار الخبز السياحي | صورمخابز الإسكندرية للخبز السياحي
الإسكندرية - جمال مجدي

التزم أصحاب المخابز في الإسكندرية بالتوجيه الوزاري بخفض أسعار رغيف الخبز السياحي والفينو، بعد تراجع سعر الدقيق في الأسواق، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية للتخفيف من الأعباء على المواطنين، وبدأت مديرية التموين بمتابعة المخابز بشكل مستمر للتأكد من تطبيق القرار ومنع أي مخالفات.

موضوعات مقترحة

وفي جولة قامت بها "بوابة الأهرام" على بعض المخابز السياحية والفينو، لمتابعة تنفيذ التوجيه الوزاري والتزام أصحاب المخابز بالأسعار الجديدة.

التزمنا بقرارات وزارة التموين 

قال محمد أشرف مدير أحد المخابز السياحية بمنطقة فليمنج، امتثلنا لقرارات وزارة التموين بشأن تخفيض سعر الخبز السياحي، خاصة بعد انخفاض سعر الدقيق الحر بالأسواق، مؤكدا على أن المخبز ملتزم بكافة التعليمات والشروط والقرارات التي تنادي بها الوزارة. 

وأوضح أشرف أنه تم خفض سعر الخبز، حيث أصبح سعر الرغيف وزن ٨٠ جرامًا بسعر جنيه ونصف، بينما سعر رغيف الفيتو ٤٠ جرامًا ٧٥ قرشا، مطالبا بتوفير الرقابة على الأسواق خاصة تجار الدقيق حتى تستطيع المخابز بتنفيذ كافة القرارات الملزمة بكل يسر.

عوامل كثيرة ساهمت في زيادة سعر الخبز 

وأضاف خالد محمد احمد، أن قرار وزارة التموين بتخفيض سعر رغيف العيش تم تطبيقة اليوم، موضحًا أن سعر الرغيق كان جنيهان، وبعد تطبيق القرار أصبح سعره جنيهاً واحدا، مؤكدا على ضرورة المتابعة والرقابة على تجار الدقيق وضبط سعره في السوق. 

وأوضح خالد أن التزام تجار الدقيق بالسعر المقرر لهم من وزارة التموين، سوف يمكن كافة المخابز من تطبيق التوجيه الوازي بخفض الأسعار، مشيرًا إلى أن هناك عوامل أخرى ساهمت برفع قيمة سعر الخبز، ومنها الإيجار والمياه والكهرباء والغاز، بالإضافة إلى الخميرة والأكياس ومرتب الصنايعي. 

حملات رقابية على المخابز للتأكد من تنفيذ التوجيه الوزاري 

قال محمود القلش المتحدث الإعلامي لمديرية التموين بالإسكندرية، إن التوجيه الوزاري بخفض أسعار الخبز يعد استكمالا للقرارات والمبادرات التي اتخذتها الدولة خلال الفترة الماضية للسيطرة على الأسعار بالأسواق، وهو ما ساهم في خفض أسعار العديد من السلع ومنها الدقيق، والزيت والسكر  وغيرها من السلع الأساسية، والتي وصل معدل انخفاض أسعارها إلى ٣٠%، وذلك في ظل مساعي وجهود الوزارة لتوفير كافة احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، مشيرا إلى أنه تم اليوم صدور التوجيه الوزاري بالتسعير الجديد للخبز السياحي والفينو وذلك بالقرار رقم ١٥ لـ ٢٠٢٤ والذي ينص على تحديد أوزان وأسعار الخبز السياحي.

واستعرض المتحدث الإعلامي، أسعار الخبز السياحي، حيث يباع الخبز وزن ٨٠ جرامًا بسعر ١٥٠ قرشًا، ووزن ٤٠ جرامًا بسعر ٧٥ قرشًا، ووزن ٢٥ جرامًا بسعر ٥٠ قرشًا، بينما سعر الخبز الفيتو كالتالي، وزن ٥٠ جرامًا بسعر ١٥٠ قرشًا، ووزن ٣٥ جرامًا بسعر ١٠٠ قرش، مؤكدًا أن هذا القرار يلزم أصحاب المخابز السياحية بتطبيق الأوزان  والأسعار الجديدة من اليوم الأحد ٢١ أبريل ٢٠٢٤ .

وأكد القلش على أن المديرية بقيادة المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين حريصة على تطبيق القرار بكل صرامة وحزم من خلال تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من تنفيذ وتطبيق التوجيه الوزاري، من أجل شعور المواطن بتحسن ملحوظ وحصوله على السلع بأسعار مناسبة مما يحقق الاستقرار في السياسة النقدية. 


..

..

..

.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: