آيزنكوت: من يقول إننا سنقضي على ما تبقى من كتائب حماس ثم نستعيد المختطفين «يزرع وهما كاذبا» | تشواميني وألابا يواصلان التأهيل.. ولونين يستمر في التعافي قبل مواجهة دورتموند بنهائي دوري الأبطال | منسق عملية السلام بالشرق الأوسط: يجب ألا يكون هناك وجود عسكري إسرائيلي طويل الأمد في قطاع غزة | نائب ممثل الولايات المتحدة بمجلس الأمن: حل الدولتين هو السبيل لإحلال الأمن والسلام بالمنطقة | جلسة لمجلس الأمن لبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية | وزير التموين: بعد الزيادة الجديدة.. الدولة ستتحمل 84% من قيمة دعم رغيف الخبر | الأردن: اعتراف إسبانيا بفلسطين يوم تاريخي.. وستنعم منطقتنا بالسلام عندما ينشأ وطن فلسطيني عاصمته القدس الشرقية | صادرات روسيا من الغاز الطبيعي ترتفع لأكثر من 8%.. والسبب: الطلب الأوروبي | أنس جابر تتأهل لدور الـ32 في بطولة رولان جاروس | وكيل الأزهر: التاريخ العريق للمسلمين بدأ من اللحظة التي وُلد فيها نبينا الأكرم |صور |
Close ad

أهالي محافظة كفر الشيخ يبدون رضاءهم عن تطبيق قرار خفض أسعار الخبز السياحي | صور

21-4-2024 | 14:35
أهالي محافظة كفر الشيخ يبدون رضاءهم عن تطبيق قرار خفض أسعار الخبز السياحي | صور بدء تطبيق قرار خفض أسعار الخبز السياحي بمحافظة كفرالشيخ
كفرالشيخ- علاء عبدالله

أعرب أبناء محافظة كفر الشيخ، من مختلف الفئات والطبقات عن سعادتهم وفرحتهم الكبيرة بعد تنفيذ قرار تخفيض أسعار الخبز السياحي والإفرنجي بنسبة 35% بجميع المخابز، اليوم الأحد، خاصة بالنسبة للفئات الوسطي التي لا تملك بطاقات تموينية تمكنها من الحصول علي الخبز البلدي المدعم، وكانت تعتمد علي شراء الخبز السياحي والإفرنجي من المخابز السياحية التي شهدت ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الخبر وجميع أنواع المخبوزات خلال الفترة الماضية بعد ارتفاع أسعار الدقيق الحر.

موضوعات مقترحة

وقد أعلنت شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بمحافظة كفرالشيخ، اليوم، عن بدء تنفيذ قرار خفض أسعار الخبز السياحي والإفرنجي منذ صباح اليوم، وذلك بعد انخفاض أسعار الدقيق، حيث تراجعت الأسعار لمستويات جديدة في الفترة الأخيرة خاصة بعد توجيهات رئيس الوزراء.

يقول حازم محمد، من أبناء مركز الرياض، الحمد لله تم بالفعل أمس البدء في تطبيق قرار  رئيس مجلس الوزراء، الخاص بخفض أسعار رغيف الخبر السياحي والإفرنجي بجميع المخابر السياحية والحرة سواء بالمدن والقري، بنسبة 35% حيث التزم أصحاب المخابز بتنفيذ قرار خفض الأسعار لتصل الي أن سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما يتم بيعه ب 150 قرشا، ورغيف الخبز وزن 40 جراما بـ 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جراما بـ50 قرشا.

وقال أشرف غازي، من أبناء كفرالشيخ، أنه سعيد ببدء تنفيذ قرار تخفيض أسعار الخبر السياحي والإفرنجي، حيث قام بشراء الخبر بالفعل من أحد المخابز بالمدينة وتبين أن سعر الرغيف السياحي انخفض.

وأضاف باسم محمد شفيق، من أبناء المحافظة، بأنه تم بالفعل تخفيض أسعار الخبر السياحي والإفرنجي بنسبة كبيرة ونحن سعداء بذلك لأنها خطوة علي الطريق لخفض باقي أسعار السلع خاصة السكر، والزيت، والبيض، ومنتجات الألبان، واللحوم، والأسماك، والدواجن، مطالبا بضرورة متابعة عمل هذه المخابز خلال الفترة القادمة لمنع التلاعب في وزن رغيف الخبز، وكذلك في الأسعار ورفعها مرة ثانية، وكذلك يجب العمل على خفض أسعار سندوتشات الفول والطعمية بعد انخفاض ثمن رغيف الخبر السياحي.

من جانبه قال المهندس حاتم عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بكفرالشيخ، أن خفض أسعار الرغيف السياحي والإفرنجي بجميع المخابز دخل حايز التنفيذ الفعلي منذ أمس الأحد والتزمت جميع المخابز بقرار رئيس الوزراء بخفض الأسعار بنسبة 35%، مشيرا إلى أن قرار الخفض جاء بعد انخفاض أسعار الدقيق الحر في عدد كبير من المطاحن، ومن المتوقع أن يتم نزول أسعار الدقيق في باقي المطاحن تباعًا خلال الأيام القادمة، وسط توقعات اخري بانخفاضات أخري في باقي السلع الاستراتيجية خلال الأيام القادمة بسبب استقرار الأوضاع الاقتصادية.

وأرجع "عبدالغفار" هذه الانخفاضات في الأسعار إلى استقرار سعر الصرف الذي ساهم بشكل كبير في استقرار أسعار السلع الاستراتيجية، ومنها سعر القمح،  حيث أن سعر طن الدقيق خلال فترة ما قبل عيد الفطر بشهر كان قد شهد ارتفاع كبير خلال الفترة الماضية.

وقال جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، إنه تم التنسيق بين الغرفة التجارية وشعبة المخابز ومديرية التموين والرقابة التموينية، ومباحث التموين، والوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة المختلفة،  علي تكثيف الرقابة والمتابعة علي عمل المخابز السياحية الحرة بمدن وقري المحافظة منذ صباح اليوم الاحد، مع دخول قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بخفض أسعار الخبر السياحي والإفرنجي بنسبة 35% حايز التنفيذ الفعلي علي أرض الواقع.

وأوضح المحافظ، بأنه قد تبين التزام جميع المخابز بخفض الأسعار، حيث  تم الأتفاق علي أن يكون سعر بيع الرغيف السياحي وزن 80 جراما بـ 1.5 جنيه بدلا من 2 جنيه و2.25 جنيه  ، و40 جراما بـ 75 قرشاً بدلا من 125 قرشًا ، و25 جراما بـ 50 قرشاً بدلا من 75 قرشًا، وبالنسبة للخبز الأفرنجي "الفينو" الرغيف وزن 35 جراما بـ 1 جنيه بدلا من 1.5 جنيه ، ووزن 70 جراما 1.5 جنيه بدلا من 2.5 جنيه ، مؤكداً الالتزام بألا يتعدى سعر طن الدقيق السياحي استخراج 72% عن  15 ألف جنيه والعمل علي خفضها خلال الفترة القادمة.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة