Close ad

جنايات المنصورة تحيل أوراق مدرس الفيزياء الذي قتل طالبه وقطعه أجزاء إلى فضيلة المفتي

21-4-2024 | 15:03
جنايات المنصورة تحيل أوراق مدرس الفيزياء الذي قتل طالبه وقطعه أجزاء إلى فضيلة المفتيجنايات المنصورة
الدقهلية - منى باشا

أحالت الدائرة السابعة، بمحكمة جنايات المنصورة، اليوم الأحد، أوراق محمد عبدالجليل الطحاوي، مدرس الفيزياء، المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز، وشطر جسده لـ3 أجزاء إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامه.

موضوعات مقترحة

وحددت المحكمة جلسة 21 مايو المقبل للنطق بالحكم عد ورود الرأي الشرعي في قرار اعدامه والنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة مستشار مجدي علي قاسم، رئيس محكمة جنايات المنصورة، وعضوية مستشار وائل صفوت راشد الرئيس بالمحكمة، ومستشار محيي الدين محمد الكنانى، ومستشار وليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال.

كانت محكمة جنايات المنصورة قد شهدت اليوم ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل طالب الثانوي، وتم خلالها إخراج المتهم من القفص ليعترف بجريمته، طالبا العفو من أسرة المجني عليه.

يذكر أن المتهم قتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز بالصف الأول الثانوي، وقطع جسده إلى 3 أجزاء بمركز الستاموني بمحافظة الدقهلية، أثناء وجوده بمنزله لتلقي درس فيزياء، وألقى جسده بأماكن متفرقة، واعترف بجريمته بعد تضييق الخناق من قبل الأجهزة الأمنية بحثا عن إيهاب عقب اختفائه.

كان مستشار محمد هاشم المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، قرر إحالة المتهم طالب بكلية التربية قسم فيزياء جامعة المنصورة، لمحكمة الجنايات، لأنه في يوم 13/2/2024 بدائرة مركز الستاموني - محافظة الدقهلية، قتل المجني عليه الطفل إيهاب أشرف عبد العزيز عبد الوهاب، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض سكين، وتحين تواجد المجني عليه لديه لتلقي مادة علمية.

وجاء بأمر الإحالة أنه بإمعان منه في سلب مقاومته احتال عليه أن أوهمه بقدرته على تصوير مقطع مرئي فيما بينهما، يقوم فيه المتهم بتمرير نصل السكين على عنق المجني عليه دون إصابته، ويدخل عليه بعض الخدع البصرية، ليظهر عقب ذلك وكأن الدماء تسيل منه، فامتثل له مستغلا وجود ثقة بينهما لا تجعله يحتاط إزاءه، كونه معلم له، وما أن ظفر به حتى باغته بالتعدي عليه بسلاحه الأبيض، طعنا بعنقه وأسفل صدره، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته، على النحو المبين بالتحقيقات.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة