Close ad

بايدن يؤكد أهمية حزمة المساعدات الأخيرة في دعم المواقع المتضررة من الصراعات في العالم

21-4-2024 | 14:32
بايدن يؤكد أهمية حزمة المساعدات الأخيرة في دعم المواقع المتضررة من الصراعات في العالمالرئيس بايدن
أ ش أ

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن أحدث حزمة مساعدات أمريكية ستوفر دعمًا حاسمًا لإسرائيل وأوكرانيا وتقدم مساعدات إنسانية إلى غزة والسودان وهايتي وغيرها من المواقع المتضررة من الصراعات والكوارث الطبيعية في جميع أنحاء العالم، وستساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

موضوعات مقترحة

وقال بايدن - في بيان نشره البيت الأبيض اليوم الأحد - "صوت أعضاء من كلا الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) في مجلس النواب الأمريكي لصالح تعزيز مصالح أمننا القومي، وإرسال رسالة واضحة حول قوة القيادة الأمريكية على المسرح العالمي " .

وأضاف: "عند نقطة المنعطف الحاسمة هذه، اجتمعوا معًا للاستجابة إلى نداء التاريخ، وإقرار تشريعات الأمن القومي التي نحن في أمس الحاجة إليها والتي ناضلت لعدة أشهر من أجل تأمينها".

وتابع بايدن قائلا "يأتي ذلك في لحظة ملحة وبالغة الخطورة للغاية، حيث تواجه إسرائيل هجمات غير مسبوقة من إيران وأوكرانيا تحت القصف المستمر من روسيا".

وعبر الرئيس الأمريكي عن شكره لـ"رئيس مجلس النواب مايك جونسون، والزعيم حكيم جيفريز وائتلاف المشرعين من الحزبين في مجلس النواب الذين صوتوا لوضع أمننا القومي في المقام الأول".

وحث بايدن - بحسب البيان - مجلس الشيوخ على إرسال هذه الحزمة بسرعة إلى مكتبه ليتمكن من التوقيع عليها لتصبح قانونًا، ويمكن إرسال أسلحة ومعدات بسرعة إلى أوكرانيا لتلبية احتياجاتهم العاجلة في ساحة المعركة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: