Close ad

انخفاض أسعار رغيف الخبز السياحي بدمياط

21-4-2024 | 13:43
انخفاض أسعار رغيف الخبز السياحي بدمياط  تخفيض سعر رغيف الخبز
دمياط - حلمي السيد حسن

شهدت  أسواق محافظة دمياط، انخفاضا في أسعار الخبز السياحي وذلك بعد قرارات الحكومة، التي أثرت على خفض أسعار الخامات المستخدمة في الصناعة.

موضوعات مقترحة

وأكد  محمد فايد رئيس الغرفة التجارية بدمياط، أن أصحاب المخابز قاموا بتخفيض أسعار الخبز السياحي بعد أن انخفضت الأسعار  عقب الاجراءات التي قامت بها الدولة لخفض أسعار خامات التصنيع، موضحا أن هناك متابعة حثيثة من قبل مسئولي الغرفة، لتنفيذ قرارات من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية بدمياط أن خفض أسعار السلع أثّر بشكل إيجابي في حركة السوق، موضحا أن ردود الأفعال عقب تنفيذ تلك القرارات وطرح السلع الغذائية بالأسعار المخفضة مؤشر جيد لحركة السوق الفترة المقبلة.

بينما أكد رئيس شعبة المخابز، أن الشعبة العامة للمخابز، بالتعاون مع  المخابز السياحية قامت اليوم الأحد، بتطبيق تخفيض أسعار الخبز السياحى بعد تراجع سعر طن الدقيق، واستخراج 72% بنسبة تتراوح من 30 إلى 35%، حيث تم الاتفاق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ومجلس الوزراء، بشأن تخفيض أسعار الخبز " الحر " والفينو لصالح المستهلك، سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بعد التخفيض  بـ 150 قرشا ورغيف الخبز وزن 40 جراما بـ 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جراما بـ50 قرشا، وسعر الفينو بـ 100 قرش للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر 150 قرشا لرغيف الفينو وزن 50 جراما.

وعلى جانب آخر أكد المهندس محمد عبدالرحمن وكيل وزارة التموين بدمياط، تكثيف حملات الرقابة على الأسواق لمتابعة طرح كميات مناسبة من السلع والتأكد من الإعلان عن أسعارها، مشيرا إلى أن لافتة تخفيض أسعار الخبز السياحي عقب خفض أسعار خامات الإنتاج مؤشر إيجابي سيدعم حركة السوق في الأيام القادمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: