Close ad

مطار القاهرة يسجل أعلى معدلات تشغيل وعدد ركاب بالأمس

21-4-2024 | 13:32
مطار القاهرة يسجل أعلى معدلات تشغيل وعدد ركاب بالأمسمطار القاهرة الدولي
نجلاء شبانه

شهد مطار القاهرة الدولي، أمس السبت أعلى معدلات تشغيل في تاريخه  منذ إنشائه، حيث استقبل المطار أعلى كثافة في عدد الركاب بلغت ٩٥ ألفا و٧٥٠ راكبًا في السفر والوصول، وبلغ عددالركاب في رحلات السفر ٤٧ ألفا و٩٥٥ راكبا، فيما وصل عدد ركاب الوصول ٤٧ ألفًا و٧٩٥ راكبًا.

موضوعات مقترحة

وقامت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، بتقديم خدماتها  في أعلى معدل لحركة التشغيل بالشركة  لقرابة ثلثي رحلات الطيران التى هبطت  بمطار القاهرة الدولي أمس بواقع بلغ ٤٠٠ رحلة  من إجمالي عدد  ٦٤٦ رحلة طيران في شقيها السفر والوصول.

وأكدت مصادر بالطيران المدنى، أنه بالرغم من ارتفاع كثافة تشغيل الرحلات، وزيادة عدد الركاب لأول مرة، إلا أن حركة وصول وسقر الركاب تمت في يسر وسهولة وتنسيق كامل بين كافة القطاعات. 

وأكدت المصادر، أن السبت الأعلى تشغيلا في مطار القاهرة الدولي، ولأول مرة يشهد ارتفاعا في معدلات التشغيل لمستويات جديدة، حيث بلغت عدد الرحلات خلال اليوم في السفر ٣٣٢ رحلة، وفي الوصول ٣١٤ رحلة.

وكان وزير الطيران الفريق محمد عباس حلمى، قد وجه الشكر لشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية وعدد من الشركات في رسالة لهم من عدة أيام، بلغ حينها مطار القاهرة ٩٤ ألف راكب قبل تجاوزه اليوم لتصل إلي ٩٥٧٥٠ ألف راكب. 

ويعد الارتفاع غير المسبوق لرحلات الطيران التي شهدها مطار القاهرة الدولي دليلا على أن المطار يعمل طبقاً للمعايير والتشريعات القانونية المنظمة لقطاع الطيران المدني المحلية والدولية.

ويتزامن هذا الارتفاع القياسي مع موسم إجازات عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء الذي نهاية الاسبوع الجارى، والذي يعقبه بدء عودة العاملين بالخارج لقضاء موسم الإجازات مع ذويهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة