Close ad

عرض في باريس لإبليات من قطر وكندا والولايات المتحدة والبيرو |صور

21-4-2024 | 12:19
عرض في باريس لإبليات من قطر وكندا والولايات المتحدة والبيرو |صورعرض لنحو خمسين من الإبل والجمال وحيوانات اللاما والألبكة من كل أنحاء العالم
أ ف ب

أقيم في منطقة فينسان في باريس عرض لنحو خمسين من الإبل والجمال وحيوانات اللاما والألبكة من كل أنحاء العالم، أراد منظموه من خلاله إبراز مساهمة هذه الإبليات في الإنسانية، لكنّه اثار جدلاً إذ انتقده النشطاء في مجال حقوق الحيوان.

موضوعات مقترحة

واجتذبت الإبليات المستقدمة من كندا والولايات المتحدة وقطر والبيرو، والمزينة بألوان الوفود الأربعة والثلاثين المشاركة، جمهوراً صغيراً في بداية العرض، في ساحة شاتو دو فينسان في المنطقة الباريسية.

وكانت جمعية حقوق الحيوان "باريس أنيمو زوبوليس" Paris Animaux Zoopolis نددت في بيان باستخدام هذه الحيوانات كـ"أشياء للترفيه" و"موارد غذائية مبتذلة".

عرض الإبل في باريس

وأوضح منظّم المسيرة رئيس الاتحاد الفرنسي لتنمية الإبل في فرنسا وأوروبا كريستيان شوتل أن هذه المسيرة ترمي إلى دعم "قضية الجمل" وتعزيز "المساهمة الأساسية" لهذه الحيوانات التي تعوّل عليها "ملايين الأسر التي تعيش في بيئات صعبة في أكثر من 90 دولة".

وأسف شوتل للاضطرار إلى تغيير مسار العرض الذي كان مقرراً أساساً بين رصيف السين أمام برج إيفل، ومعلم ليزانفاليد، ومقر اليونسكو، وكلها مواقع في الدائرة السابعة الراقية في العاصمة الفرنسية، بسبب قرار المحافظة المرتبط بتنظيم الألعاب الأولمبية.

وحددت اليونيسكو والأمم المتحدة عام 2024 سنة للإبليات.

عرض الإبل في باريس

عرض الإبل في باريس

عرض الإبل في باريس
#  

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة