Close ad

كيف تسجل شقتك في الشهر العقاري؟ .. الإجراءات بسيطة

21-4-2024 | 12:39
كيف تسجل شقتك في الشهر العقاري؟  الإجراءات بسيطةالشهر العقاري والتوثيق
محمود رضا

تعتبر إجراءات تسجيل الوحدات السكنية في الشهر العقاري من أهم الموضوعات، التي تحظى باهتمام عدد كبير من المواطنين نظرا لأهميتها، خاصة بعد التيسيرات الجديدة التي أقرتها وزارة العدل.  

موضوعات مقترحة

ويمكن للمواطن التعرف على الأوراق المطلوبة لتسجيل شقة في الشهر العقاري بكل سهولة والتي تشمل الآتي:

- توفير كافة المستندات المطلوبة التي تشمل كل من العقد النهائي أو العقد الابتدائي، بالإضافة إلى ما يثبت سند الإقامة الذي يشمل أي إيصال مرافق مثل المياه، الكهرباء، الغاز وما إلى ذلك.

- توفير بيان المساحة التي أقر بها القانون التي تشمل كل من الخمس جهات المحددة.

- كتابة كافة البيانات الخاصة بالعقار والتي تشمل اسم المكان ووصفه والعنوان بصورة تفصيلية.

- المعلومات الخاصة بحالة العقار سواء كانت إيجار أو شراء وما إلى ذلك.

- توفير أصل المستندات المختلفة التي تشمل كل من البطاقات الخاصة بالرقم القومي للطرفين.

- من  الأوراق المطلوبة لتسجيل شقة هي شهادة تفيد أن العقار خالي من المخالفات.

- الحصول على إيصال رسوم تسجيل عقد بيع عقار بعد استخراج تلك الوثيقة من مجلس المدينة أو المحلي.

-لا توجد أي تكلفة كتابة عقد شقة تمليك لكن فقط يكتفي الأمر على سداد الرسوم الخاصة بنقل الملكية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة