Close ad

فريق شكاوى سلامة الغذاء يشن حملات على 380 منشأة غذائية في 4 محافظات

21-4-2024 | 11:23
فريق شكاوى سلامة الغذاء يشن حملات على  منشأة غذائية في  محافظاتحملات رقابية على منشآت غذائية - أرشيفية
عبدالفتاح حجاب

شن فرع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة الغربية بشن 50 حملة تفتيشية موسعة على 300 منشأة غذائية للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بمختلف مدن ومراكز المحافظة (طنطا، زفتى، قطور، بسيون، السنطة، كفر الزيات، المحلة، سمنود).

موضوعات مقترحة

وفي إطار الدور التوعوي والتثقيفي للهيئة القومية لسلامة الغذاء لرفع درجة الوعي العام نحو تحسين التدابير الخاصة بسلامة الغذاء وتعزيز الممارسات الغذائية الصحية السليمة، تم المرور على 25 منشأة غذائية وتم التوجيه نحو تطبيق الإجراءات التصحيحية لتلك المنشآت.

وتم تنفيذ 38 قرار نيابة، كما تم الاشتراك في حملات مكبرة مع المحافظة ومديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الطب البيطري ومديرية الصحة، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 140 محضرًا، تنوعت مابين محاضر نقص اشتراطات صحية، ضبط وسحب عينات لكمية من المواد الغذائية التي يشتبه في صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على جميع المضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقام فرع سلامة الغذاء بمحافظة الفيوم بشن حملات تفتيشية على عدد 20 منشأة غذائية بمركز الفيوم، مركز أبشواي، مركز سنورس ومركز طامية، بعضها بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين.

 وقد أسفرت الحملات عن إعدام كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، تحرير 9 محاضر إدارة منشأة بدون ترخيص، 1 محضر ضبط لـ 187488 عبوة منتجات غذائية مجهولة المصدر، وتم عرض جميع المحاضر على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

وفي إطار الدور التوعوي للهيئة القومية لسلامة الغذاء، تم المرور على 4 مصانع أغذية وتوعية القائمين عليها بدور واختصاصات الهيئة وتوجيههم لضرورة التسجيل والحصول على ترخيص تداول الأغذية، وتم تسجيل 2 مصنع بناء على تلك التوجيهات.

وشن فرع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة سوهاج 2 حملة تفتيشية مكبرة بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، وأسفرت الحملتان عن ضبط كمية من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية ومتغيرة الخواص الطبيعية، وتم تحرير 12 محضرا.

ونفذ فرع سلامة الغذاء بمدينة العاشر من رمضان حملة تفتيشية على منشآت غذائية بمدينة بلبيس، وأسفرت تلك الحملات عن وجود نقص في اشتراطات سلامة الغذاء، وتم التنبيه على تلك المنشآت وإمهالها فترة لتوفيق أوضاعها وتلافي المخالفات المضبوطة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة