Close ad

انخفاض أسعار الخبز السياحي في جنوب سيناء |صور

21-4-2024 | 10:55
انخفاض أسعار الخبز السياحي في جنوب سيناء |صور الخبز السياحي في جنوب سيناء
جنوب سيناء ـ هاني الأسمر

التزمت جميع مخابز إنتاج الخبز السياحي والأفرنجي من الفينو والمعجنات بجنوب سيناء، بوضع لافتات مدون عليها أسعار الخبز السياحي والأفرنجي "الفينو" بعد انخفاض الأسعار، حيث إن 5 أرغفة من الخبز الفينو وزن 150 جراما بلغ 5 جنيهات كما بلغ وزن 300 جرام من الفينو عشرة جنيهات.

موضوعات مقترحة

يقول المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، التزمت جميع مخابز إنتاج الخبر السياحي والأفرنجي "الفينو"، بعد انخفاض سعر طن الدقيق 10 آلاف جنيه ويتراوح سعر الطن حاليا من 16 إلى 17 ألف جنيه فبالتالي كان لابد أن يشعر المواطنون بتخفيض سعر طن الدقيق الذي انعكس على سعر الخبز السياحي والأفرنجي، خاصة أنه لا توجد أسرة لا تتناول الخبز السياحي والأفرنجي والذي تقبل عليه الأسر بكثرة  خلال فترات الدراسة.

لفت " الحارون" إلى أن هناك توجيهات مشددة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، واللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، بالاهتمام بالرغيف السياحي وتخفيض سعره، وعلى الفور، قامت مديرية التموين بالتنسيق مع الغرفة التجارية وأصحاب المخابز السياحية وتم التخفيض فعليًا على مستوى كل مخابز المحافظة، حيث تم  بيع الرغيف السياحي بجنيه واحد بمتوسط أوزان من 50 إلى 60 جرام والرغيف وزن 80 جرام سعره جنيه ونصف الجنيه.

كما تقرر تخفيض أسعار المخبوزات بنسب تتراوح من 15 إلى 20 % وبتخفيض سعر طن زيت الخليط إلى 14 % إضافي ليصبح سعر اللتر 65 جنيها .

في سياق متصل، أكد محمد سعيد، موظف، تقليل سعر الخبز الأفرنجي ساهم في تقليل نفقات الأسر، خاصة الأسر، مؤكدا اهتمام الدولة بالمواطن البسيط خاصة فئة محدودي الدخل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة