Close ad

كيليان ميرفي يفوز بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الأوسكار الأيرلندية

21-4-2024 | 10:02
كيليان ميرفي يفوز بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الأوسكار الأيرلنديةكيليان ميرفي
هبة إسماعيل

توج كيليان ميرفي هيمنته على موسم الجوائز بفوزه بأعلى جائزة تمثيل للفيلم على أرض موطنه في أيرلندا.

موضوعات مقترحة

أضاف الحائز على جوائز الأوسكار والبافتا وجولدن جلوب وSAG ليلة أمس تمثالًا أخيرًا إلى مجموعته لفيلم "أوبنهايمر" لكريستوفر نولان، عندما تم اختياره كأفضل ممثل رئيسي في حفل توزيع جوائز أكاديمية السينما والتلفزيون الأيرلندي الحادي والعشرين "الأوسكار الأيرلندية".

وقال مورفي لدى تسلمه الجائزة: "إن التواجد في هذه القاعة أمر مميز للغاية - أن أكون في المنزل، مع الأشخاص الذين أحبهم وأعجب بهم من بين زملائي المرشحين وبعض الأشخاص المفضلين لدي". النجمة ليلي جلادستون. وأضاف متحدثًا وراء الكواليس بعد ذلك في مركز دبلن الملكي للمؤتمرات: "إنه شعور جميل أن تكون في المنزل مع العديد من الأصدقاء والزملاء".

ووفقا لموقع variety كانت النجمة ليلي جلادستون، التي وصفت انتصارات مورفي بأنها "اكتساح نظيف"، تقوم بأول رحلة لها إلى أيرلندا كمرشحة لأفضل ممثلة عالمية. لكن حضورها لم يكن كافياً لضمان الفوز، إذ ذهبت الجائزة إلى نجمة فيلم "Poor Things" إيما ستون.

في حين أن ميرفي وجلادستون كانا من الضيوف البارزين في حفل توزيع الجوائز، إلا أنهما لم يكونا الأسماء الكبيرة الوحيدة. وكان من بين المرشحين والمقدمين الآخرين أمثال شارون هورغان، ونيل جوردان، وجيم شيريدان، إيف هيوسون، وكيري كوندون، وبيرس بروسنان، وأليشا وير، وكذلك فرقة الراب الأيرلندية Kneecap.

ومن بين الفائزين الآخرين في الأمسية فيلم "That They May Face the Rising Sun" لبات كولينز، المستوحى من رواية الكاتب الأيرلندي جون ماكغيرن ، والتي فازت بجائزة أفضل فيلم، بينما فاز فيلم "Lies We Tell" بعدد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل مخرج. ، السيناريو والممثلة الرئيسية لأجنيس أوكاسي. وحصل بول ميسكال، الذي لم يتمكن من حضور الحفل، على جائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم All of Us Strangers، بينما فازت أليسون أوليفر بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم Saltburn.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة