Close ad

بعد موافقة مجلس النواب.. "تيك توك" في طريقه للحظر داخل الولايات المتحدة

21-4-2024 | 07:43
بعد موافقة مجلس النواب  تيك توك  في طريقه للحظر داخل الولايات المتحدةمجلس النواب الأمريكي

صوّت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية 360 صوتًا، مقابل 58 على مشروع قانون السحب أو الحظر على تطبيق تيك توك المحدث، والتي قد تكون المرة الأولى على الإطلاق التي تعتمد فيها الحكومة الأمريكية قانونًا لإغلاق منصة وسائط اجتماعية بأكملها، ومن المتوقع أن يصوت مجلس الشيوخ على مشروع القانون الأسبوع المقبل، وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه سيوقع على التشريع وفقا لقناة القاهرة الإخبارية..

موضوعات مقترحة

وقال النائب الجمهوري عن ولاية تكساس، مايكل مكول، مؤلف مشروع القانون "يحمي مشروع القانون هذا الأمريكيين، وخاصة الأطفال من التأثير الخبيث للدعاية الصينية على تطبيق تيك توك، والذي يعد أداة تجسس في هواتف الأمريكيين"، وفقًا لـ"بلومبرج".

يأتي مشروع قانون تيك توك المحدث كجزء من حزمة المساعدات الخارجية التي قدمها رئيس مجلس النواب الجمهوري، مايك جونسون، لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

جاء إقرار النسخة المحدثة من مشروع القانون بعد أن حثت ماريا كانتويل، رئيسة لجنة التجارة بمجلس الشيوخ، مجلس النواب في مارس على مراجعة تفاصيل مشروع القانون، والذي يمدد الآن فترة سحب استثمارات الشركة الأم لتيك توك ByteDance من 6 أشهر إلى عام.

وفي وقت سابق، قالت كانتويل: "كما قلت، فإن تمديد فترة سحب الاستثمارات ضروري لضمان وجود وقتٍ كافٍ لمشترٍ جديدٍ لإنجاز الصفقة، أنا أؤيد هذا التشريع المحدث."

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة