Close ad

كفرالشيخ ضمن أعلى 5 محافظات على مستوى الجمهورية في معدلات الإبلاغ وترصد الأمراض المعدية

20-4-2024 | 23:56
كفرالشيخ ضمن أعلى  محافظات على مستوى الجمهورية في معدلات الإبلاغ وترصد الأمراض المعدية محافظة كفرالشيخ
كفرالشيخ - علاء عبدالله

أكد الدكتور محمد شقوير،  وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أكد علي أن قطاع الطب الوقائي، متمثلا فى إدارة الوبائيات والترصد يبذل جهودا للارتقاء بمنظومة الترصد الفورى والإبلاغ عن أي أمراض معدية يشتبه فى إصابتهم من أجل سرعة تطبيق الإجراءات الوقائية لاحتواء أي تفشيات وبائية محتملة.

موضوعات مقترحة

وقال "شقوير"، إنه استمرارا لجهود مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ من أجل الحفاظ على صحة المواطنين داخل المحافظة، فى إطار جهود وزارة الصحة في هذا الشأن، تم التشديد على أهمية التحليل الروتينى والمستمر من قبل قطاع الطب الوقائى بقيادة الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة  للطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان لمتابعة أداء المحافظات.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن محافظة كفر الشيخ جاءت ضمن أعلى 5 مراكز على مستوى الجمهورية فى معدلات الإبلاغ وترصد الأمراض المعدية فى الربع الأول من عام 2024، وذلك فى ظل اهتمام اللواء جمال نور الدين، بالقطاع الصحى بالمحافظة.   

وأشار وكيل الوزارة، الي أنه  من خلال الاهتمام بتنفيذ خطة الآداء لإدارة الطب الوقائى بالمديرية بقيادة الدكتور شريف الخولى،  مدير إدارة الطب الوقائى بالمديرية،  والدكتورة مروة حمودة،  مدير إدارة الوبائيات والترصد بالمديرية، والفريق المعاون لها، فى جميع الإدارات الصحية والمستشفيات بالمحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة