Close ad

الرئاسة الفلسطينية: المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل تترجم إلى آلاف الضحايا الفلسطينيين

21-4-2024 | 00:58
الرئاسة الفلسطينية المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل تترجم إلى آلاف الضحايا الفلسطينييننبيل أبو ردينة
أ ش أ

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، مساء اليوم /السبت/، إن ما أقره مجلس النواب الأمريكي لصالح مشروع قانون لتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 26 مليار دولار إلى إسرائيل؛ أرقام تترجم على شكل آلاف الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخرهم في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

موضوعات مقترحة

وأكد أبو ردينة أن الدعم الأمني الأمريكي تصعيد خطير، وهو عدوان على الشعب الفلسطيني، وضوء أخضر لتقوم إسرائيل بتوسيع رقعة الحرب لتشمل دول المنطقة بأسرها، مشددا على أن استقرار فلسطين هو المدخل الوحيد الذي يؤدي إلى استقرار المنطقة والعالم.

واستنكر أبو ردينة، هذه الحزمة مما تسمى "مساعدات"، التي وافق عليها مجلس النواب الأمريكي؛ ما يشكك في مصداقية الولايات المتحدة بالوصول إلى الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، عبر تبنيها دعم حكومة اليمين المتطرفة في دولة الاحتلال، التي تواصل جرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم الـ197 على التوالي في انتهاك خطير لكافة قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف أنه في الوقت الذي تقدم فيه الولايات المتحدة الدعم العسكري لإسرائيل، تواصل عدوانها على مدينة طولكرم في الضفة الغربية لليوم الثالث على التوالي، حيث استشهد أكثر من 13 مواطنًا فلسطينيًا، ودمرت بآلياتها البنية التحتية بشكل كامل في طولكرم، بعد أن دمرتها في جنين.

وأشار أبو ردينة إلى أن الولايات المتحدة تستمر في دعم حكومة اليمين المتطرف التي تدعم هجوم المستوطنين في الضفة الغربية؛ بما فيها القدس المحتلة، كما أوقفت الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التي تساعد اللاجئين الفلسطينيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: