Close ad

متي يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. متحدث الحكومة يُجيب

20-4-2024 | 21:54
 متي يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟ متحدث الحكومة يُجيبانخفاض أسعار السلع - تعبيرية
عبدالصمد ماهر

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، بل كانوا يعانون في السابق من إيجاد سيولة دولارية، حتى حصلوا عليه بما يزيد على 70 جنيها من السوق الموازية.

موضوعات مقترحة


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم القضاء على السوق الموازية للدولار وانخفضت سعر الصرف وبالتالي سينعكس هذا على السلع.


ولفت محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أنه بعد انتهاء الدورة السلعية المسعرة على الأسعار القديمة وكان الدولار بـ 70 جنيها حينها قاربت على الانتهاء وبعدها يتم تداول السلع بالأسعار المخفضة.


وأكد أن أسعار الجملة انخفضت بنحو 30 % وتبعها انخفاض أسعار التجزئة، متوقعا بانخفاض الأسعار بشكل أكبر في الفترة المقبلة في سوق التجزئة. 


وأشار إلى أن الدولة تتبع الأولويات في الإفراج عن السلع وهي الغذائية والدوائية والمشتقات البترولية، مؤكدا أن ما تم الإفراج عن سلع غذائية بـ 8 مليارات دولار بالجمارك. 


وأشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن الأسعار على مستوى محلات البقالة ما زالت على الأسعار القديمة وقريبا سوف تنتهي وتتاح بالأسعار الجديدة ويلمس المواطن الانخفاض في الأسعار.


وشدد على أن وزارة التخطيط أعلنت انخفاض معدل التضخم 3 % وهو ما يعقبه انخفاض الأسعار والتحكم في الأسواق ومن ثم الوصول إلى السيطرة الكاملة على الأسعار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: